السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

"الربيعي" احتفظ بحبل مشنقة "صدام" بمكتبه

مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي العراقي السابق، موفق الربيعي،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رغم مرور نحو 7 سنوات على الواقعة، لا يزال مستشار الأمن القومي العراقي السابق، "موفق الربيعي"، يحتفط في مكتبه الخاص، بمنطقة الكاظمية "شمالي بغداد"، بالحبل الذي شنق به الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين عام 2006.
وأعدم صدام حسين، الذي حكم العراق لنحو ثلاثة عقود، صباح يوم 30 ديسمبر 2006، بمقر الشعبة الخامسة، في دائرة الاستخبارات العسكرية، بمنطقة الكاظمية صباح يوم عيد الأضحى، بتهمة قتل 148مواطنًا، من بلدة الدجيل، التابعة لمحافظة سامراء شمال بغداد، والحبل حتى اليوم ملفوف على رأس تمثال لصدام حسين بمكتب الربيعي، وكان هذا التمثال قائمًا في منطقة المنصور، وسط بغداد، وتم إسقاطه لحظة دخول الجيش الأمريكي للعاصمة "9 أبريل عام 2003".
وقال الربيعي: "أشكر ربي بأنني بعيد عن مجلس النواب، والحكومة العراقية منذ 4 أعوام، بما يعني بعدي عن مصيبة الفساد، وفشل الأجهزة الأمنية، وضعف الحكومة الذي خلق ميليشيات يصعب السيطرة عليها في العراق".
وأكد الربيعي عن دعمه لمطالب أهل الأنبار، بإقامة إقليم خاص بهم، قائلا: "ليكن هناك أقاليم في العراق، هو حق في الدستور، الذي ينص على الفيدرالية، بما يعني منح أي إقليم، أو محافظة موازنتها، وهي التي تنتخب حكومتها المحلية، ولها حق تبديل الحكومة المحلية في حالة عدم استفادتها منها".