رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الجريمة والعقاب".. المؤبد ينتظر صاحب محل خردوات هتك عرض 3 أطفال

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 06:01 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
أمرت نيابة بولاق الدكرور، بحبس صاحب محل خردوات ٤ أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة هتك عرض ٣ أطفال.
كان قسم شرطة بولاق الدكرور قد تلقى بلاغا من ربة منزل يفيد بقيام صاحب محل خردوات باستدراج طفل من الجيران إلى عقار مهجور، مضيفة أنها استنجدت بالمارة، حيث تمكنوا من ضبطه خلال قيامه بنزع ملابس الطفل. 
وتوجه رجال المباحث إلى محل الواقعة، حيث تم القبض على المتهم وتبين أنه يدعى «ح. م»- ٣٠عاما- صاحب محل خردوات، حيث تم تحرير محضر وتحويله مع المتهم إلى نيابة بولاق الدكرور وأمامها أنكر المتهم قيامه بهتك عرض الطفل، وأن الطفل ضل الطريق وكان يحاول مساعدته، لكن التحقيقات كشفت كذب ادعاءات المتهم، حيث تبين أنه سبق أن هتك عرض طفلين قبل ذلك بذات المنطقة. 
الأولى تدعى «إ. س- ١٠سنوات- تلميذة» وأنها كانت قد توجهت للكشك لشراء حلوى فاستدرجها المتهم لمكان مهجور وهتك عرضها، وبعدها كرر المتهم فعلته مع طفل آخر يدعى « ي. خ» -١٢ عاما- تلميذ» وتبين أن المتهم حاول استدراجه حينما كان يلعب مع أصدقائه أمام المحل المملوك له، حيث اصطحبه لعقار مهجور، لكن جارة للمتهم لاحظت ذلك فأبلغت الجيران الذين تجمعوا وضبطوا المتهم وقاموا بتسليمه إلى قسم الشرطة التى أحالته إلى نيابة بولاق الدكرور التى أصدرت قرارها المتقدم بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات وعرض الضحايا على الطب الشرعي.
من جانبه قال المستشار القانونى محمد صبري الشرنوبي، فى تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن كل من هتك عرض انسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة من ثلاث سنين إلى سبع، واذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ست عشرة سنة كاملة أو كان مرتكبها ممن نص عنهم فى الفقرة الثانية من المادة 267 يجوز إبلاغ مدة العقوبة الى أقصى الحد المقررة للأشغال الشاقة المؤقتة، وإذا اجتمع هذان الشرطان معا يحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة.
وأوضح "الشرنوبي"، أنه من المرجح أن تكون العقوبة هي الحد الأقصى لعقوبة السجن المشدد وهي السجن المشدد لمدة 15 سنة للمتهم، وذلك لأن الأطفال المجني عليها يقل سنهم عن 16 سنة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟