الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إزاحة الستار عن تمثال جمال.. محافظ أسيوط: ميلاد الزعيم عيد جديد

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عن اعتبار الاحتفال بذكرى ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ليكون عيدًا جديدًا من أعياد المحافظة، مرحبًا بأبناء وأحفاد الزعيم الخالد جمال عبد الناصر، وكل أهالى أسيوط الذين شاركوا فى هذه المناسبة العظيمة التى ستكون من أبرز المناسبات العظيمة.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذى نظمته محافظة أسيوط بقصر الثقافة، عقب إزاحة الستار عن تمثال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بوسط مدينة أسيوط، والتمثال النصفى بقصر الثقافة، بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، واللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد، والمهندس عبدالحكيم جمال عبدالناصر نجل الزعيم الراحل، وحفيده جمال خالد جمال عبدالناصر، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والحزبية.
كما وجّه محافظ أسيوط رسالتين، إحداهما لشباب مصر ليحافظوا على ثورتهم التى قادها عبد الناصر، لأن المستقبل أفضل بفضل سواعد رجالنا ومشاركة أمهاتنا ونسائنا، والرسالة الأخرى إلى العالم العربى ليؤكد له أننا علمنا العالم الثورات وقدمنا عبد الناصر فى 1952، وسنستمر فى تقديم العظماء فى جميع المجالات، مشيرا الى أن الزعيم الخالد علمنا أن الشعب هو المُعلم، وكيف تكون الحرية والإرادة متحديًا امبراطورية الغرب وهو الذى علمنا كيف نتحدى الولايات المتحدة الأمريكية وشعب مصر وإرداته التى استلهمها من الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والتى بنيت مصر وأجهضت الاستراتيجيات الغربية قائلا: "لن ننسى أن عبد الناصر من الرجال التى قدمتها القوات المسلحة وثورته ورجاله، والتى أصبحت النموذج للشباب لأن مصر خلاقة ورجالها فى القوات المسلحة حافظوا عليها فى 30 يونيو 2013 بنزول الشعب المصرى ورجال القوات المسلحة".
ووجّه الشكر لرجال القوات المسلحة لأنهم حافظوا على مبادئ جمال عبد الناصر، ولإعادة زرع مبادئ جمال عبد الناصر فى مصر، مشيدًا بدور الزعيم المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، والذى يسير على نهج جمال عبد الناصر.
ووجّه المهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم الراحل، الشكر للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، واللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد، ولشعب أسيوط العظيم وطالبهم بالوقوف بالفخر والاعتزاز لأن ما قام به الشعب فى 30 يونيو يعد معجزة بمعنى الكلمة، لأن الشعب المصرى صانع المعجزات، واستطاع التصدى للغزاة وقوى الشر وإفشال مخططاتهم لتصبح مصر قائد التنمية فى المنطقة، لنعود مرة أخرى بالثورة على الفساد والمحسوبية بثورة 30 يونيو بعد التخلص من جماعة دمرت البلاد ومارست الفاشية الدينية والاستبداد وشرعت فى تنفيذ مخطط شيطانى رهيب بدعم من الصهيونية العالمية وأمريكا.
وطالب شعب مصر رفع شعار "أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة" وأن السلام لابد أن يقوم على العدل والقوة، وأن مصر ستصبح مقبرة للغزاة وستكون مقبرة لأى غازٍ خسيس إخوانى أو غربى، واستلهام دورنا وإرادتنا التى مارسناها على مر الثورات السابقة لنبنى بلدنا، مشيدًا بدور رموز حركة تمرد التى وجدت ترحيبًا شعبيًا لمحاربة الإخوان والقضاء على مخططاتهم.
واعتبر نجل الزعيم الراحل ميلاد الزعيم الراحل عبد الناصر فى 15 يناير هو شهادة وفاة جماعة الإخوان العميلة.
ومن جانبه ألقى سعد عبد الرحمن، مدير عام هيئة قصور الثقافة، قصيدة شعرية تكريمًا للذكرى الـ 96 لمولد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.
كما أكد أحمد ياسين نصار، القيادى الناصرى، أن ملامح الزعيم جمال عبد الناصر تدعو إلى التحدى والصمود أمام الامبراطورية الغربية، مشيرًا إلى أن المخابرات الأجنبية سوف تصحح الأوضاع بعد إزاحة الستار عن النصب التذكارى لعبد الناصر بمحافظة أسيوط، لأنه أعاد إلى الأذهان أهمية ومبادئ الزعيم الراحل فى عقل وقلوب المصريين، ليثبت أن محافظة أسيوط بقيادة محافظها اللواء إبراهيم حماد، قادرون على التحدى.
وقدم محافظ أسيوط درع المحافظة لكل من نجل الزعيم الراحل عبد الحكيم جمال عبد الناصر، وحفيده جمال عبد الحكيم جمال عبد الناصر، تكريمًا لهما فى ذكرى ميلاد الزعيم الراجل جمال عبد الناصر.
وفى نهاية الاحتفال شاهد الحاضرون فيلمًا تسجيليًا بعنوان مصر في زمن الكبرياء للمخرج أحمد فؤاد درويش، ثم فقرات شعرية للشاعر درويش الأسيوطي والشاعر رمضان عبد العلي.