السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

المنتخب المصري للتنس يستعد لمواجهة مولدوفا بكأس ديفيز

مسابقة كأس ديفيز
مسابقة كأس ديفيز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يستعد المنتخب المصري للتنس لمواجهة نظيره المولدوفي في إطار مسابقة كأس ديفيز المجموعة الأفرو أوروبية الثانية والمقامة بدولة مولدوفا بمدينة تشيسيناو والتي تبدأ يوم الجمعة المقبل وتستمر 3 أيام.
ويقود الفريق المصري خالد بليغ المدير الفني، والذي قام باختيار أربعة لاعبين لخوض هذه المنافسة، هم: محمد صفوت، وكريم حسام، وشريف صبري، ومازن أسامة، بالإضافة إلى كريم محمد مأمون كلاعب احتياطي للمنتخب، بينما يتكون منتخب مولدوفا من أربعة لاعبين، هم: رادو البوت، ومكسيم دابرانكو، وأندريه سيمك، وأندريه جوربن.
وتتميز مسابقة كأس ديفيز بطابع خاص، حيث تقام المباريات على مدار ثلاثة أيام متتالية، حيث تقام في اليوم الأول مبارتا الفردي، وفي اليوم التالي يقام حفل الافتتاح وتليه مباراة الزوجي التي تعتبر مباراة حاسمة في حالة تساوي قوة الفريقين، ثم تقام في اليوم الثالث مباراتان للفردي أيضا.. ومن المقرر أن تقام قرعة البطولة يوم الخميس المقبل.
وكان المنتخب المصري قد استعد للمسابقة بالمشاركة في بطولة المستقبل الدولية للرجال والتي أقيمت في فرنسا على ملاعب صلبة مطابقة لأرضية الملاعب التي ستحتضن كأس ديفيز.
جدير بالذكر أن المجموعة الثانية لكأس ديفيز تضم 16 دولة "جنوب إفريقيا، فرنسا، لتوانيا، النرويج، فنلندا، بلغاريا، البوسنة والهرسك، اليونان، المجر، أيرلندا، بيلاروسيا، لوكسمبورج، المغرب، قبرص، الدنمارك، مصر، مولدوفا".. علما بأن الفائز من لقاء بيلاروسيا وأيرلندا سيقابل الفائز من مباراة مصر ومولدوفا.