الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الهلال الأحمر العراقية: ارتفاع أعداد النازحين من الأنبار لأكثر من 34 ألف عائلة

 جمعية الهلال الاحمر
جمعية الهلال الاحمر العراقية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقية ارتفاع عدد النازحين من محافظة الأنبار لأكثر من 34 ألف عائلة .. مشيرة إلى أنها وزعت مساعدات غذائية وإغاثة لأكثر من 20 ألف عائلة داخل وخارج المحافظة وأكثر من 20 ألف حصة إغاثية، فضلا عن تقديمها خدمات طبية ودعما نفسيا للعوائل المتضررة .
وذكر بيان للجمعية اليوم الأحد، أن أعداد النازحين من الأنبار ارتفع إلى 34 ألفا و685 عائلة نزحت لداخل وخارج المحافظة وتوزعت على المدارس والأبنية العامة ..مشيرا إلى أن أغلب النازحين كانوا من مدينة الفلوجة.
وقال الأمين العام المساعد للجمعية محمد الخزاعي إن عدد النازحين من الفلوجة بلغ 24 ألف عائلة نزحت بعضها إلى مناطق البونساف والحلابصة والبوعلوان والمحامدة والفلاحات ومجمع العامرية السكني وغيرها من المناطق الأخرى، مشيرا إلى أن عدد النازحين من منطقتي البوبالي والجزيرة بلغ 1123 عائلة، في حين بلغ عدد النازحين من منطقة شارع 60 وحي الضباط والملعب بالرمادي 1200 عائلة .
وأضاف الخزاعي ، أن 1045 عائلة نزحت من منطقة الصقلاوية، كما بلغ عدد النازحين من مناطق البوهزيم والكرطان والبو عبيد 200 عائلة، إضافة لنزوح 2000 عائلة من منطقة البوفراج والجزيرة ..مشيرا إلى أن عمليات النزوح لخارج المحافظة توزعت بواقع 3500 عائلة إلى بغداد في مناطق شمال التاجي وأبو غريب والعامرية والكرخ والرشيد، و1000 عائلة إلى محافظة صلاح الدين، و200 عائلة لمحافظة كربلاء و22 عائلة لمحافظة النجف.
يذكر أن محافظة الأنبار تشهد منذ أكثر من شهر عملية عسكرية واسعة النطاق تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك فيها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة مسلحي تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش" والمرتبط بتنظيم القاعدة الإرهابي .