الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

قطر: الدورة السابعة من المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول تسجل نجاحا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت قطر للبترول أن الدورة السابعة من المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول سجلت نجاحًا كبيرًا، حيث تم إعلان نسخة الدوحة الأضخم في تاريخ المؤتمر منذ انطلاقته وذلك من حيث عدد الوفود المشاركة ومساحة المعرض المصاحب.
وذكر بيان صحفي لقطر للبترول التي استضافت النسخة السابعة من المؤتمر بصفتها الراعي الرسمي بالتعاون مع شركة أكسون موبيل بصفتها الراعي المساند، أن هذا الحدث البترولي الكبير الذي استمر أربعة أيام ناقش القضايا والتحديات الراهنة في قطاع الطاقة خلال جلسات المؤتمر المختلفة وورش العمل الفنية.
وأضاف أن المؤتمر الذي عقد تحت شعار "الابتكار والقدرات التكنولوجية لفتح آفاق جديدة لقطاع الطاقة"، شهد أكثر من 400 عرض تقني يتضمن مشاركات بالمعرفة و67 جلسة فنية و6 جلسات نقاش شارك فيها خبراء تقنيون من 65 بلدًا ومثلوا 750 مؤسسة.
وأوضح أن النسخة السابعة من المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول انطلقت بمشاركة أكثر من 5000 من الخبراء والمختصين في مجال النفط والغاز من جميع أنحاء العالم، كما شهد المعرض المصاحب مشاركة أكثر من 120 عارضا من بينهم كبريات شركات النفط والغاز العالمية.
ولفت إلى أن سعد شريدة الكعبي مدير شئون مشاريع النفط والغاز في قطر للبترول والرئيس المشترك للجنة التنفيذية للمؤتمر، سلّم مسئولية تنظيم واستضافة النسخة القادمة من المؤتمر لممثل شركة بتروناس التي ستستضيف الدورة الثامنة من المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول في الفترة ما بين 10-12 ديسمبر 2014 في كوالالمبور الماليزية.
وذكر أنه مع مداورة انعقاد المؤتمر بين شرق آسيا والشرق الأوسط من المبرمج انعقاد الدورة التاسعة مجددًا في الدوحة في الفترة بين 7-9 ديسمبر 2015.
واعتبر المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول الذي يعقد بجهود مشتركة بين الجمعية الأمريكية لجيولوجيي النفط والجمعية الأوربية لعلماء الجيولوجيا والمهندسين وجمعية جيوفيزيائيي الاستكشاف وجمعية مهندسي البترول، أضخم حدث متنوّع الفعاليات في قطاع النفط والغاز في النصف الشرقي من الكرة الأرضية.