السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

عمال غزل المحلة يهتفون: "لا للإرهاب.. نريد السيسي رئيسًا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتفض الآلاف من عمال شركة مصر للغزل والنسيج وشباب القوى والحركات الثورية الذين خرجوا في مسيرة حاشدة منذ قليل رافعين صور الفريق عبد الفتاح السيسي وذلك للمطالبة بدخول السباق في الانتخابات الرئاسية والتأكيد على ضرورة صرف الحد الأدني للأجور. 
كان عمال شركة غزل المحلة قد تجمعوا أمام مكتب المهندس إبراهيم بدير المفوض العام للشركة غزل المحلة مرددين هتافات مؤيدة للجيش والشرطة لحثهم على مواجهه خطر الإرهاب كما هاجموا في هتافاتهم كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة بسبب تأخر صرف الحد الأدني للأجور وعدم إقرارهم لهم. 

وطافت المسيرة من أمام أبواب مجلس إدارة شركة غزل المحلة بمنطقة شارع الإنتاج مرورا بمنطقة الكوبري السفلي حتى شارع البحر الرئيسي ومن أمام مجلس مدينة المحلة رافعين الأعلام والرايات المصرية ومرددين أغنيه أوبريت "تسلم الأيادي " كما هتفوا هتافات " ضحكوا علينا باسم الدين الإخوان هما الإرهاب "
," القصاص القصاص للدماء الشهداء .. وبنحبك يا السيسي " :" يا أبوعيطة فين حقنا في الحد الأدنى للأجور " .
وقامت قوات الشرطة بتأمين سير المسيرة بالدفع بعدد من دوريات وسيارات الشرطة والعربات المصفحة وسط تزايد أعداد كبيرة من أهالي المدينة العمالية وشباب القوى والحركات الثورية .
ووزع المشاركون في المسيرة مطبوعات ومنشورات ورقية تحث المواطنين على النزول إلى الميادين للمشاركة في الاحتفالات للثورة 25 يناير والسعي لمجابهة خطر إرهاب الجماعات الإسلامية الإرهابية واستكمالا للخارطة ثورة 30 يونيو .
ومن جانبها طالبت وداد الدمرداش القيادية العمالية المسئولين في الحكومة الدكتور حازم الببلاوي بضرورة التحرك والوقوف بجانب عمال شركة غزل المحلة والرفع من شأنهم بتحديد الأدنى للأجور وسرعة البدء في صرفه حفاظا على مستقبل أبنائهم الذين يعيشون في ظل غلاء الأسعار الفاحش .
وتابع ياسر سلامة أحد القيادات العمالية بشركة غزل المحلة أن مطالب العمال تتضمن سرعة تنفيذ الحكم القضائي بحل اللجنة النقابية ولسنة 2006 م وسرعة عودة أعضاءها للعمال بكافة مصانع وقطاعات شركة الغزل مشيرا إلى أهمية البدء في صرف حافز الشهرين المتأخر صرفهما منذ نهاية العام الماضي المنصرف .
وأكد ناجي حيدر أحد القيادات العمالية بشركة غزل المحلة أن العمال سيخرجوا في الشوراع والميادين يوم السبت القادم للاحتفال بالثورة 25 يناير وسقوط نظام الفاشية مبارك مثلما خرجوا ووقفوا أمام صناديق الاستفتاء على مواد الدستور وأدلوا بأصواتهم ب"نعم" تحقيقا للمبدأ نيل الحرية والعدالة والديموقراطية وبناء إرادة الشعب المصري وتأمين حياة مستقبل أبنائه.