الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

قطاع المعاهد الأزهرية ينهي استعداداته لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتهى قطاع المعاهد الأزهرية من استعداداته لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للمراحل “,”الابتدائية – الإعدادية – الثانوية“,”، حيث انتهت رئاسة المنطقة المركزية من تجهيز أوراق الأسئلة ولجان الامتحانات ورؤساء الكنترول.
من جانبه، شدد البيان الصادر عن قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم، على أنه لا تُفتح مظاريف الأسئلة إلا في التاسعة إلا الربع، أي قبل بدء اللجنة بربع ساعة وكل من يُخالف ذلك يحال للتحقيق ويحرم من أعمال الامتحانات.
وأضاف البيان “,”حظر فتح مظاريف الأسئلة إلا في وجود لجنة مكونة من رئيس كنترول اللجنة وموجه من المنطقة ومستشار من القطاع“,” .
وأوضح البيان أن عدد المعاهد الأزهرية في نهاية العام الدراسي بلغ 9573 معهدًا، منها 3532 للمرحلة الابتدائية، و 3169 للإعدادية، و2081 للثانوية و315 للقراءات، فيما بلغ عدد الفصول 71600 منها 38396 للابتدائي و 16212 للإعدادي و 12509 للثانوي.
يُذكر أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب “,”شيخ الأزهر الشريف“,” كان قد اعتمد مواعيد مراحل النقل بامتحانات الفصل الدراسي الثاني ومواعيد امتحانات الشهادات، حيث تبدأ امتحانات النقل الابتدائي يوم 4 مايو وامتحانات الشهادة الابتدائية 11 مايو والنقل الإعدادي يوم 5 مايو والشهادة الإعدادية يوم 2 يونيو والنقل الثانوي يوم 4 مايو والشهادة الثانوية يوم 1 يونيو.