الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

دراسة: الشاي لا يقلل الإصابة بسرطان المبيض

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
على الرغم من أن بعض الدراسات أكدت أن شرب الشاي بصفة عامة لا يقلل احتمال الإصابة بسرطان المبيض، فإن واحدة من تلك الدراسات أجريت في الصين حيث يقبل معظم شاربي الشاي على شرب الشاي الأخضر، ولاحظ الدكتور بن وانج وزملاؤه اتجاه احتمال الإصابة بسرطان المبيض إلى الانخفاض مقترنًا بشرب الشاي على مدى فترات طويلة.
وأشار الباحثون إلى أن ذلك يلمح لاحتمال وجود اختلافات مهمة بين الدراسة التي أجريت في الصين والدراسات التي أجريت على شعوب في الغرب حيث يستهلك معظم الشاربين الشاي الأسود.
وعمل وانج الباحث في جامعة نانجينج الطبية في إقليم جيانجسو وزملاؤه على تحديد العلاقة بين شرب الشاي واحتمالات الإصابة بسرطان المبيض بفحص نتائج ثماني دراسات أجريت في دول غربية ودراسة واحدة من الصين.
وأفاد الباحثون في الدورية الأمريكية لأمراض النساء والتوليد بأن استهلاك الشاي في تلك الدراسات تراوح بين قدح واحد في الشهر وأربعة أقداح أو أكثر يوميًا.
ولم يتوصلوا إلى وجود ارتباط بصفة عامة بين استهلاك الشاي وسرطان المبيض، كما ربطت إحدى الدراسات بين شرب الشاي وزيادة احتمال الإصابة بسرطان المبيض بينما ربطت دراسة أخرى بين شرب الشاي وانخفاض ملموس في احتمالات الإصابة بالمرض، وأشارت الدراسات السبع الأخرى إلى وجود علاقة لا تذكر أو عدم وجود علاقة على الإطلاق.