الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

"شفيق" لـ"مرسي": أنت أتيت بالتزوير وهناك من هو أكثر علمًا وفهمًا منك

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجه الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، رسالة للرئيس مرسي قائلاً: أنك أتيت بالتزوير يا فخامة الرئيس مرسي، واعلم أنك موظف لخدمة الناس، وعندما تحدثت للشعب المصري شعرت أنك مدرس في مدرسة ابتدائية.
وتابع الفريق شفيق رسالته خلال برنامج القاهرة 360 على قناة القاهرة والناس قائلاً: سيادة الرئيس مرسي “,”أنت مش جاي تعلم الناس؛ لأن في الشعب المصري هناك من هو أكثر علمًا وفهمًا منك“,”.
ووصف رئيس الوزراء الأسبق، قرار منع بنات عمر سليمان من السفر بالتصرف الصغير، الذي لا يصدر إلا من مسئولين صغار أصحاب تصرفات صبيانية.
وقال: “,”هم مش عارفين أنهم ماشيين قريب“,”، وسيحاسبون على كل أفعالهم، بهذا الشكل غير الكريم وبنفس المنهج،وأن جماعة الإخوان لا تملك الإطاحة بوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وذلك لأسباب لم يرغب في ذكرها، إلا أنه لا يستبعد أن يكون مخططًا للإطاحة به قد تم في وقت سابق، لكنه الآن لن يحدث.
وجه الفريق رسالة للرئيس مرسي، بأن يكف عن التهديد وعن الكلام حول المؤامرات، والتذكر أنه هربان من السجن، وأكد أنه من الطبيعي أن يظل في السجن إلا أنه من المؤكد أنه أعطى لنفسه عفوًا كما أعطى لنفسه نياشين من قبل.
وحول حكم المجلس العسكري أكد شفيق، أن المجلس العسكري لم يدر الدولة بطريقة سليمة؛ حيث إنه حمَّل نفسه أشياء ليست من اختصاصاته .
وكان من الأفضل له أن يقوم بملء الفراغ الذي تركه الرئيس السابق فقط وترك الوضع كما هو عليه من ترك اللواء عمر سليمان في منصبه كنائب لرئيس الجمهورية والقائم بمهام رئيس الجمهورية فقط؛ لكي يستطيعوا تسيير الأمور في الفترة الانتقالية.
وفجر المرشح السابق لانتخابات الرئاسة مفاجأة من العيار الثقيل عندما أفصح عن تلقيه تليفونات ليلة قبل اعلان النتيجة قائلا تلقيت في الساعة واحدة ونصف صباحا تلقيت تليفون من أحد اصدقائي في جهاز سيادي بأن نتيجة الانتخابات معروفة بأنني رئيس الجمهورية مستكملا ، تلقيت عقبها تليفون في الثانية صباحا من صديق قائلا لي لقد صدر قرار بمنع سفر كل من المهندس خيرت الشاطر وعصام العريان وصفوت حجازي وعصام سلطان مؤكدا من صحة المصدر قائلا ليس هناك مهاترات .
وأضاف الفريق بانه جاءه تليفون من مسئول في الشرطة (مكتب وزير الداخلية ) في تمام الساعة 30،3 قائلا :ادخل “,”نام“,” اذا كنت مستني النتيجة والنتيجة لصالحك والفرق من المحتمل أن يكون مليون ونصف المليون، مستطردا في تمام الساعة 6 صباحا جاء تليفون من شاب صديق من مكتب وزير الداخلية قائلا ان هناك اشياء تدار في مكتب وزير الداخلية ، و في الساعة 7 صباحا تحدثت مع الدكتور كمال الجنزوري حول الانتخابات وقال لي بصوت غريب :حانعمل إيه.