الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الأردن وجايكا يوقعان اتفاقية لتقييم قطاع المياه بالمناطق الأكثر تأثرا باللجوء السوري

 أمين عام سلطة المياه
أمين عام سلطة المياه الأردنية المهندس توفيق الحباشنة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقع الأردن ووكالة (جايكا) اليابانية إتفاقية لدراسة وتقييم قطاع المياه في المناطق الأكثر تأثرا باللجوء السوري ، وذلك ضمن منحة يابانية تمتد لمدة ثلاثة أعوام وتبلغ قيمتها حوالي 20 مليون دولار أمريكي.

وقال أمين عام سلطة المياه الأردنية المهندس توفيق الحباشنة – الذي وقع الاتفاقية عن الجانب الأردني مع مدير إدارة المصادر المائية في وكالة (جايكا) شيجي يوكي ماتسوموتو – إن ائتلاف المستشارين العالميين سيقوم بإعداد الدراسات التفصيلية اللازمة لهذه المناطق لتحديد احتياجات المجتمعات المحلية ، وكيفية الاستمرار بتقديم خدمات المياه والصرف الصحي للأردنيين من جهة واللاجئين السوريين من جهة أخرى دون أي يكون هناك أية اختلالات.
وثمن أمين عام سلطة المياه الأردنية الدعم الذي تقدمه اليابان لقطاع المياه من خلال وكالة (جايكا) ، خاصة ما يتعلق بكيفية مواجهة الأعباء الكبيرة والمتزايدة نتيجة تزايد موجات اللجوء إلى المملكة بسبب الأزمة السورية.
جدير بالذكر أن الدعم الياباني المقدم للمملكة من خلال وكالة (جايكا) يبلغ حوالي 3 مليارات دولار موزعة على شكل منح بقيمة 60 مليار ين ياباني و30 مليار ين كمساعدات فنية و200 مليار ين كقروض يابانية ميسرة.