الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. الأزهر يقود حملة "الإسلام ضد الإرهاب"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، قافلة دعوية من علماء الازهر والاوقاف التي تجوب محافظات مصر للتوعية بتعاليم ديننا الحنيف، وفى إطار خطة وزارة الأوقاف لمواجهة العنف ونبذ الإرهاب وإشاعة روح التسامح وتصحيح المفاهميم الخاطئة لدى بعض المواطنين.
وقال الشيخ محمد عز الدين وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن الوطن الذي ينعم أبناؤه بالأمن والطمأنينة يحتم عليهم أن ينهض كل فرد منهم بواجباته ومسئولياته ومن اهمها محبة الوطن والدفاع عنه والمحافظة على مرافقه وموارده الاقتصادية والحرص على مكتسباته وعوامل بنائه ورخائه والحذر من كل ما يؤدي إلى تخريبه وهدمه وعدم التفريط فى حقه.
وأكد الدكتور سيف رجب قزامل عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، أن حب الفرد لوطنه واجب ولا يقف عند المشاعر والعواطف والأحاسيس؛ بل يجب ان يترجم إلى سلوك صالح نافع للفرد والمجتمع مؤكدا ان الاسلام دعا إلى الايجابية فى كل شيء من اجل النهوض بالوطن ؛ مضيفا أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان هو المعلم الاول للإيجابية رغم كثر الشدائد والمحن التى تعرض لها هو وأصحابه وانطبع ذلك فكل تصرفاته وأعماله فهو خير نموذج للإيجابية.
وطالب الدكتور عبدالمنعم أبو شعيشع وكيل كلية أصول الدين بطنطا، المواطنين بالاقتداء بالنبي صلي الله عليه وسلم فى شعوره بالمسئولية والمشاركة الايجابية بالتوجيه والاصلاح والارتقاء بالامة والمجتمع خاصة وهذه هي صفة أصحاب الهمم العالية الساعين دوما للتقدم والخير ومواجهة الشر والفساد فالمسلم لا يقف ساكنا امام المنكر ولكنه يتخذ موقفًا ايجابيًا فعالًا.
وقد أشاد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، بالدور الكبير الذي يلعبة الازهر الشريف ذلك القامة الكبري التي لها مصداقية عند جموع المواطنين مشيرا على مكانة الأزهر فى العالم الإسلامى باعتباره الصوت الأعلى.
واشار "قنديل" بان الازهر الشريف مرجع لكافة المسلمين وانها فكرة رائعة التي يقوم بها الازهر والاوقاف مع نخبة من صفوة علماء الدين المعتدلين الذين يوضحون للعالم كله سماحة الدين الاسلامي واعتداله وعظمته.
جدير بالذكر أن القافلة الدعوية المكونة من علماء الأزهر والأوقاف الي محاربة التطرف بكل أشكاله، وخاصة تجاه مؤسسات الدولة وممتلكات الأفراد وبحضور مدير عام اوقاف بورسعيد ومكونة من عدد كبير من الدعاة وأساتذة جامعة الأزهر لتوضيح منهج الإسلام الصحيح في مواجهة الأزمات والتعبير عن الرأي دون تخريب.