الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الاتحاد الأوروبي يقدم للأردن 40 مليون يورو دعماً للاجئي سوريا

بعثة الإتحاد الأوروبي
بعثة الإتحاد الأوروبي في عمان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في العاصمة الأدنية "عمّان"، اليوم الجمعة، أنها ستمنح الأردن مبلغ 40 مليون يورو لمساعدتها في دعم اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها.
وقالت البعثة - في بيان لها - إن بعثة الاتحاد الأوروبي في عمّان ستدفع مبلغ 40 مليون يورو بموجب اتفاقية ستوقعها رئيسة البعثة السفيرة "يؤانا فرونيتسكا"، مع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني "إبراهيم سيف"، يوم الاثنين المقبل، وذلك لمساعدة الحكومة الأردنية والمجتمعات المضيفة على مواجهة آثار تدفق اللاجئين السوريين على البيئة المعيشية المباشرة.
ونقل البيان - عن رئيسة البعثة - القول: "إن أزمة اللاجئين السوريين تفرض تحديات كبيرة على المنطقة، وخصوصاً على الأردن، وفي هذا الوقت تقف أوروبا جنباً إلى جنب مع المملكة، حيث إن المجتمعات المضيفة تتحمل العبء الكامل، ويجب أن تبقى الخدمات الأساسية مثل التعليم والصرف الصحي في متناول كل من الأردنيين والسوريين على حدٍّ سواء.
وأوضح البيان، أن هذه المنح تأتي في إطار أداة سياسة الجوار والشراكة الأوروبية، حيث قدّم الاتحاد الأوروبي مساعدات إنمائية مالية للمملكة الأردنية الهاشمية مقدارها 314 مليون يورو خلال الفترة من 2011 حتى 2013.