الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

صحفيو "أ ش أ" يعربون عن ترحيبهم بعودة إفريقيا إلى قلب السياسة الخارجية المصرية

وكالة أ ش أ
وكالة "أ ش أ"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعرب صحفيو وكالة أنباء الشرق الأوسط عن ترحيبهم الشديد بحرص السيد نبيل فهمي وزير الخارجية على وضع القارة الإفريقية على رأس الموضوعات التي تناولها مع رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير (أ ش أ) علاء حيدر بمناسبة توليه مهام منصبه الهام بعد التغييرات الصحفية الجديدة.
واتفق صحيفو الوكالة على أن تراجع الاهتمام المصري بإفريقيا عقب محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الأسبق حسني مبارك في إثيوبيا عام 1995 أدى إلى إغلاق معظم مكاتب الوكالة في القارة السمراء، لا سيما في دول حوض النيل، حيث العمق الاستراتيجي لمصر، مما أدى إلى ترهل الوجود الصحفي والإعلامي المصري في إفريقيا.

يذكر أن تراجع الدور المصري في إفريقيا منذ 1995 أدى إلى إغلاق مكاتب الوكالة في كينيا وأوغندا وتنزانيا والسنغال وتونس وجنوب إفريقيا والمغرب.
وأثنى الصحفيون على اهتمام الوزير، الذي يعد مهندس إعادة القارة الإفريقية إلى قلب السياسة الخارجية المصرية، بالقارة السمراء وحرصه على ترسيخ التواجد المصري في دول القارة خاصة دول حوض النيل التي تمثل العمق الاستراتيجي لمصر.
وتعهد صحفيو الوكالة بمضاعفة الجهد في الفترة المقبلة وتطوير الخدمات المقدمة للمشتركين وتنويعها معتمدين على التقنيات الجديدة في مجال تكنولوجيا الصحافة.
وأعربوا عن تطلعهم لتطوير الخدمات الصحفية التي تعتمد على الـ "مالتيميديا "والـ "سوشيال ميديا" والـ" فيديو" والـ"بورتال" والـ "إس إم إس".
يشار إلى أن (أ ش أ) تمتلك كفاءات صحفية هائلة في الديسك المركزي وأقسام اللغات اللغات الأجنبية، لا سيما الفرنسية والإنجليزية والإسبانية، إلى جانب إجادة جميع صحفيي الوكالة لاستخدامات الكومبيوتر وأجهزة الصحافة الحديثة فائقة التطور.
كان نبيل فهمي قد استقبل علاء حيدر يوم الأربعاء الماضي، حيث تناول معه سبل التعاون بين الخارجية المصرية و(أ ش أ) التي تم تأسيسها في عام 1956 لتكون صوت مصر و العرب وإفريقيا والشرق الأوسط في العالم الخارجي.