الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

حماس في لبنان ترفض المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية

حركة حماس في لبنان
حركة حماس في لبنان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة رفض حركته المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل برعاية أمريكية.
واعتبر ان هذه الخطة تهدف الى تصفية القضية الفلسطينة لانها تكرس الاحتلال لفلسطين وتؤكد تهويد القدس وقيام دولة يهودية وشطب حق العودة.
ولفت بركة في تصريحات له اليوم الى ان الفلسطينيين في لبنان معنيون بقضية اللاجئين وحق العودة بينما الادارة الأمريكية وإسرائيل يريدان توطين اللاجئين خارج فلسطين في مؤامرة جديدة على الشعب الفلسطيني وقضيته مطالباً بموقف فلسطيني لبناني عربي موحد يدعم حق العودة ويرفض التوطين.
وشدد بركة على متانة العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني لا سيما بين مدينة صيدا ومخيماتها معتبر ان أمن المخيمات من أمن صيدا وأمن لبنان واستقراره قوة للقضية الفلسطينية.
وأوضح ان هناك موقفاً فلسطينياً موحداً يرفض استخدام مخيم عين الحلوة أو اي مخيم آخر في لبنان لاستهداف السلم الأهلي مشيرا الى رفض التحالف الفلسطيني في السماح لان يكون المخيم منطلقاً لاستهداف أمن لبنان أو ان تتحول المخيمات الى ساحة لتصفية الحسابات او الى صندوق بريد لأحد.
واعتبر ان مسألة الأمن تحتم التعاون مع الجميع من فلسطينيين ولبنانيين والأجهزة الأمنية لأن لبنان يمر بمرحلة صعبة ودقيقة وهو بحالة استهداف والمطلوب التنسيق التام من أجل العبور بهذه المرحلة بأقل الخسائر.