الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ قنا يهنئ الأقباط بأعياد الميلاد المجيد

 اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قدم اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، التهنئة إلى الإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد أمس الاثنين.
وقام بزيارة مطرانيات "نجع حمادي ودشنا وقوص وقنا"، يرافقه اللواء محمد كمال مدير أمن قنا، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي على رأسهم الشيخ صالح السقطي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة.
وقام الهجان بزيارة مطرانية نجع حمادي، وكان في استقباله الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى وتوابعها الذي تقدم بالشكر إلى المحافظ على زيارته، وحرصه على تهنئة الأقباط في أعيادهم، الأمر الذي يعكس وحدة المصريين وتكاتفهم أمام بلدان العالم.
وأكد محافظ قنا أهمية الوحدة الوطنية التي يتحقق من خلالها التنمية الحقيقية في كل المجالات وتهدف إلى الترابط والإخاء والتمسك بالمبادئ والقيم الدينية التي تدعو إلى السلام والمحبة التي يتميز بها المصريون، سواء مسلمين أو مسيحيين عن جميع بلدان العالم، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع قوات الجيش والشرطة لتأمين الكنائس والمتنزهات في أثناء احتفالات عيد الميلاد مع ضرورة وجودها بكثافة إضافة إلى الحماية التي يقوم بها الأهالي من خلال اللجان الشعبية.
كما قدم اللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، التهنئة إلى الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، مؤكدا أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية لتأمين جميع الكنائس خلال احتفالاتهم. وأوضح أن قنا من المحافظات الأكثر أمنا على مستوى الجمهورية بفضل تكاتف الجهود الشعبية وكبار القبائل والعائلات مع قوات الشرطة والجيش.
وقدم الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص شكره وامتنانه لزيارة المحافظ لجميع مطرانيات المحافظة، مما يعكس روح التسامح بين المسلمين والأقباط ويدل على عمق العلاقات بين جميع أطياف المحافظة.
كما أشاد الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها بزيارة المحافظ والتي تعد أول زيارة يقوم بها محافظ الإقليم لمطرانية دشنا، مشيدا بتضافر الجهود الأمنية والشعبية في تأمين وحماية الكنائس، ومؤكدا أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها قادرة بفضل أبنائها على أن تقف في وجه كل من يحاول نشر الفتنة.
كما أوضح نيافة الأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها أننا أبناء وطن واحد نعمل جميعا لرخائه وأمنه. وأضاف أن وحدتنا الوطنية هي السياج الآمن لحياة كريمة على أرض وطننا العزيز مصر، متمنيا للمحافظة المزيد من التقدم والتنمية واستكمال مسيرة التنمية بالمحافظة.
كما تحدث فضيلة الشيخ صالح السقطي وكيل وزارة الأوقاف، مؤكدا روح المحبة والمودة والأخوة بين المسلمين والمسيحيين من أبناء قنا.
وأشار إلى أن الأديان السماوية تحض على الفضيلة وهي تتفق جميعها على محاربة الرذيلة وإعلاء شأن الفضيلة، مؤكدا التلاحم بين أبناء قنا بتطوير وتحديث قنا بمراكزها وقراها لرفع مستوى الخدمات لأبناء المحافظة، وداعيا الله أن يرفع عنا الغمة ويحفظ مصر وأهلها وأن يهلك كل من يريد بمصرنا سوءا.