السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بالصور.. وزير الطيران يتفقّد المشروعات الجديدة بمطار الغردقة

المهندس عبد العزيز
المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقّد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني، ظهر اليوم الأحد، أعمال المبنى الجديد بمطار الغردقة الدولى ورافقه في الجولة  الدكتور أشرف زكى رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء طيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات.
كان فى استقبالهم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والملاح سامي عبد المنعم مدير مطار الغردقة الدولى.
وقال فاضل إن أعمال التطوير ترفع سعة المطار ليستوعب 13 مليون راكب سنويا عند افتتاحه في منتصف هذا العام، مشيرا إلى أن هذه الأعمال تتضمن إنشاء مبنى جديد بالمطار بالإضافة إلى إنشاء ممر جديد للطائرات يصل طوله إلى 4 كليومترات وعرضه 75 مترا و16 موقعا جديدا للطائرات منها موقعان للطائرات العملاقة ليصبح عدد المواقع 52 موقعا.
وأوضح فاضل أن الانتهاء من هذه المشروعات في الوقت المحدد لها أصبح ضرورة، نظرا إلى أن هذه المشروعات استثمارية بقروض ذات فوائد تتحملها شركة المطارات دون أي أعباء للدولة ومن ثم يجب علينا جميعا تذليل كل الإجراءات اللازمة لمنفذي المشروع حتى يتم تسليمه في الموعد المعلن عنه.
ووفقا للمعايير المتفق عليها، خاصة بعد توفير الحكومة الحالية مواد البناء والعمالة اللازمة لإنهاء كل المشروعات القائمة وأعمال تطوير المطارات. 
ووجه فاضل شكره وتقديره لجميع العاملين لوعيهم الكامل، وحفاظهم على سير العمل وانعدام المطالب الفئوية.
وأكد تحقيق المزيد من المكاسب، والمزايا لجميع العاملين في قطاع الطيران المدني خاصة بعد الاستقرار الذي نتمناه للبلد، وزيادة الإنتاج وإيرادات الشركات من خلال حركة الركاب، والتى بدأت تعود إلى طبيعتها تدريجيا، لافتا إلى استكمال العمالة التى يتطلبها المطار فى المستقبل، لتكون من أبناء محافظة البحر الأحمر.
كما أضاف فاضل أننا جميعاً المصريين علينا حقوق وواجبات، وبالإرادة الشعبية، خاصة بعد نجاح ثورة 30 يونيو، وبعودة مصر لنا جميعاً فإننا يجب علينا المشاركة فى الاستفتاء على الدستور والنزول يومى 14 و15 من يناير للاستفتاء على الدستور، ونبلغ رسالتنا للعالم الخارجى بوقوفنا جنباً إلى جنب، شاعرين العالم بأكمله بالأمان والاستقرار السياسى، خاصة بعد عودة الأمن الملحوظ فى الشارع المصرى.
وأكد أن المشاركة الفعالة فى التصويت على الدستور، ثم انتخابات مجلس الشعب، والانتخابات الرئاسية، واختيار رئيس جديد للبلاد منتخب بإرادة حرة من الشعب المصرى العظيم، سوف تستقر الأحوال فى مصر. ومن ثم السياحة، واستعادة الحركة الجوية، والتقدم وبناء مصر جديدة تعود بالنفع على كل الشعب المصرى العظيم.
جاء ذلك خلال زيارة وزير الطيران المدنى لمطار الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، والتى تأتى من ضمن سلسلة الزيارات الدائمة لوزير الطيران المدنى لجميع المطارات التابعة لقطاع الطيران المدنى.