الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الشرطة الفرنسية تحشد غدًا 9 آلاف من عناصرها بباريس للإحتفال برأس السنة

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الشرطة الفرنسية اليوم الإثنين عن حشد ما يقرب من تسعة آلاف من عناصرها فى شوارع العاصمة الفرنسية غد الثلاثاء خلال الاحتفالات التى تقام بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.
وأشارت الشرطة – فى بيان لها - إلى أن تسعة آلاف من رجال الشرطة والدرك والاطفاء فى ربوع العاصمة لضمان الأمن لجميع المواطنين والسائحين فى هذه المناسبة.
ويحتفل عادة مئات الالاف من الأشخاص بحلول العام الجديد بشكل رئيسي على شارع الشانزليزيه ، وساحة تروكاديرو المقابلة لبرج إيفل العملاق، وشون دو مارس (برج إيفل)، وعلى ضفاف نهر السن.
وأكدت الشرطة أنه فى تلك المناطق التى يتوافد عليها مئات الالاف سيتم منع بيع ودخول المشروبات الكحولية وكذا المشروبات فى الزجاجات وذلك اعتبارا من الساعة الثامنة مساء غد وحتى السادسة من صباح بعد غد الأربعاء/.
وأوضحت انه وفي جميع أنحاء منطقة باريس، يحظر بيع الوقود فى حاويات وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الماضية وحتى السادس من يناير المقبل، كما يمنع منعا باتا بيع واستخدام المفرقعات والألعاب النارية الأخرى..مذكرة بأنه لن تكون هناك ألعاب نارية في باريس ليلة غد الثلاثاء.
وأهابت شرطة باريس بجميع سكان العاصمة عدم إستخدام سياراتهم الخاصة مساء غد وإستخدام وسائل النقل العامة التي ستتاح طوال الليل دون توقف وبالمجان فى جميع أنحاء باريس ومنطقة "إيل دوفرانس".