الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

استجلاب عشرات الآلاف من يهود فرنسا لإسرائيل في 2014

 يهود فرنسا
يهود فرنسا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عن استجلاب إسرائيل لعشرات الآلاف من يهود فرنسا خلال العام المقبل 2014، وأوضحت الصحيفة أنه في العام 2013 نجحت إسرائيل في استجلاب 3000 يهودي فرنسي، في إطار خطة قامت عليها وزارة الهجرة الإسرائيلية بتعليمات مباشرة من رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".
وأضافت الصحيفة أن تنفيذ الخطة سيتم على مدى ثلاث سنوات، بدءا من مطلع العام 2014، وتستهدف مضاعفة عدد اليهود الراغبين في الهجرة من فرنسا لتوجيههم نحو إسرائيل، حيث تقوم الخطة على ثلاث نقاط رئيسية ستعمل على تشجيع يهود فرنسا للقدوم على إسرائيل، وهي: تحسين ظروف العمل، جودة موقع ومواصفات السكن، وتطور وجودة التعليم.
وبموجب الخطة، فإنه من المتوقع أن يصل عدد المهاجرين اليهود في العام المقبل إلى إسرائيل إلى نحو 6000 يهودي فرنسي، في حين يتوقع أن يصل العدد عام 2015 إلى 12 ألف يهودي فرنسي، وفي عام 2016 إلى 24 ألف يهودي فرنسي.
وجدير بالذكر، أنه بموجب السعي الإسرائيلي إلى استجلاب مزيد من اليهود، تعمل إسرائيل على عشرات الآلاف من اليهود الفرنسيين الذين هاجروا فعلا خلال العام 2013، إلى بريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، في حين هاجر 3000 فقط إلى إسرائيل، حيث تحاول التأثير عليهم - بموجب الخطة - سعياً نحو تغيير وجهتهم وإعادة تهجيرهم إلى إسرائيل.