السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

التنويم المغناطيسي علاج فعال لأمراض الأمعاء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف أطباء بريطانيون عن أن جلسات التنويم المغناطيسي قد تكون مفيدة لعلاج المصابين بمجموعة الأعراض المتلازمة لمرضى الأمعاء والمعروف باسم Irritable bowel syndrome.
وذكر خبراء صحيون في كنجز كوليدج في لندن، أن على الأطباء التفكير في استخدام التنويم المغناطيسي والعلاجات النفسية الأخرى إلى جانب أدوية مكافحة الكآبة، مشيرين إلى أن وجود أدلة متزايدة على أن لهذه العوارض جوانب بيولوجية ونفسية.
وأفاد الدكتور ايان فورجاكس الذي يعمل استشاريًا في طب الأمعاء والأمراض المعدية في كنجز كوليدج أن الأطباء عادة ما يترددون في وصف أدوية مضادة للكآبة للمريض خصوصًا عندما لا تبدو عليه أي عوارض كآبة، مقترحًا عليهم التفكير في التنويم المغناطيسي كخيار آخر في بعض الحالات، موضحًا أنه ينبغي أن يعرف المرضى بوجود هذه الخدمة الطبية التي قد تكون مفيدة لهم.
وأعرب الدكتور نيك ريد وهو عالم نفس ومستشار في علاج هذه الحالة عن اعتقاده بأن هناك جوانب نفسية عند غالبية الأشخاص الذين يعانون من المرض، مضيفًا هناك الآن الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن العلاج النفسي يمكن أن يكون فعالًا، مشيرًا إلى أن الكثير من الأطباء يعربون عن شكوكهم حيال ذلك حيث يواصلون علاج مرضاهم بالأدوية التقليدية التي لها عوارض جانبية ولا تعطي نتيجة بشكل أساسي.