الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

اشتباكات مسلحة قرب معسكر عين الأسد التابع للجيش العراقي غربي الأنبار

اشتباكات مسلحة بالعراق
اشتباكات مسلحة بالعراق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن مصدر امني عراقي اليوم السبت، أن اشتباكات مسلحة تجري قرب معسكرين الاسد التابع للجيش العراقي في ناحية البغدادي غربي محافظة الانبار.
وقال المصدر ، أن مسلحين هاجموا مساء اليوم السبت معسكرين الاسد التابع للجيش العراقي في ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، أعقبه حدوث اشتباكات عنيفة بين الجانبين، مشيرا الى أنه لم يعرف بعد حجم الخسائر الناجمة .
يشار الى ان قاعدة الاسد هي من اكبر القواعد العسكرية في العراق وكانت القوات الامريكية تستخدمها ابان وجودها في العراق مقرا لها وبعد تسليمها للعراق اصبحت قاعدة للقوات الجوية .
وكانت مصادر أمنية أفادت في وقت سابق اليوم بأن معاون رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عبود قنبر و قائد القوات البرية الفريق أول الركن علي غيدان وقائد شرطة الانبار هادي رزيج يشاكون في حملة امنية واسعة في المنطقة الغربية على خلفية مقتل قائد الفرقة السابعة محمد احمد الكروي وعدد من الضباط والجنود أثناء مداهمتهم وكرا مفخخا تابعا لتنظيم القاعدة في قضاء الرطبة بوادي حوران غربي الأنبار .
يذكر أن صحراء الانبار تعد من اهم المناطق التي تتخذها ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق واشام المعروفة بـ" داعش" ساحة لعملياتها المسلحة وتدريب عناصرها وتنطلق من خلالها لتنفيذ عمليات مسلحة في اقضية ونواحي المحافظة.