السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"حماس" تنتخب رئيسها في اجتماع بالقاهرة اليوم


رئيس حركة حماس في
رئيس حركة "حماس" في غزة اسماعيل هنية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر فلسطينية موثوقة، أن اجتماعات مجلس شورى حركة “,”حماس“,” ستبدأ في القاهرة اليوم الأحد لانتخاب رئيس للمكتب السياسي للحركة في دورته القادمة.
حيث وصل رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، إلى القاهرة أمس على رأس وفد يضم قيادات في الحركة، وذلك بالتزامن مع وصول رئيس حركة “,”حماس“,” في غزة إسماعيل هنية إلى القاهرة أمس، ترافقه قيادات في الحركة في غزة للمشاركة في انتخابات رئيس المكتب السياسي للحركة.
وأوضحت المصادر أن أعضاء مجلس الشورى العام لـ “,”حماس“,” الذي يضم قيادات الحركة في كل من الداخل والخارج، وصلوا إلى القاهرة لعقد اجتماعهم الذي تأخر كثيرًا، مشيرة إلى صعوبة اختيار مكان عقد الاجتماع، لافتة إلى أنه كان من المقرر أن يعقد الاجتماع العام الماضي في الخرطوم، لكنه تم استبعاده لأسباب أمنية، مشيرة إلى التفجيرات التي جرت هناك.
وقالت المصادر إن تأخّر إجراء انتخابات رئاسة المكتب يعود أيضًا إلى تعقيدات العملية الانتخابية في الحركة، إضافة إلى إعلان “,”مشعل“,” عدم رغبته في الترشح لفترة جديدة، مؤكدة أن كلاً من نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبومرزوق و“,”هنية“,” يتنافسان على رئاسة الحركة، مرجحة عودة مشعل بقوة كمرشح لرئاسة الحركة.
جدير بالذكر أن الانتخابات الداخلية للحركة انطلقت في أبريل من العام الماضي، دون استكمال انتخاب رئيس الحركة.
(وكالة سما)