الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

هنية يدعو "أبو مازن" لاجتماع لمنظمة التحرير لتشكيل حكومة توافق وطني

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" إلى عقد اجتماع وطني لمناقشة تشكيل حكومة التوافق الوطني في ضوء اتفاقي القاهرة والدوحة.
كما دعا هنية - في كلمة له اليوم الخميس في افتتاح مؤتمر القدس العلمي السابع الذي تنظمه مؤسسة القدس الدولية بمدينة غزة بعنوان "المخططات الصهيونية بالقدس.. التهويد وسبل المواجهة"- عباس لعقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية للبحث في برنامج يواجه الانهيار في المشروع الوطني والمخططات الإسرائيلية.
وقال: "من شأن هذا الاجتماع الذي ندعو إليه مواجهة الانهيار في المشروع الوطني الفلسطيني، ومواجهة المخطط الصهيوني، فخط التفاوض لن يوصلنا لشيء، نريد بناء استراتيجية تحمي المقاومة والثوابت وتبحث في القاسم المشترك بين الجميع".
واعتبر هنية أن الانقسام الفلسطيني أحد الأسباب التي دفعت الاحتلال الاسرائيلي للتغول ضد المسجد الأقصى وفلسطين. مؤكدا ضرورة الإسراع في إنهاء الإنقسام السياسي بين حركتي حماس وفتح من أجل القدس.وقال: "إن الانقسام جرأ الاحتلال على استباحة المقدسات".
وأشار إلى أن قضية القدس والمسجد الأقصى تراجعت أمام الهموم الداخلية للدول العربية.مطالبا بوضع استراتيجية وطنية ذات عمق عربي وإسلامي وإنساني من أجل حماية المقدسات الاسلامية.
وحذر هنية من خطورة الموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي قائلا: "انظروا ماذا يطرح جون كيري (وزير الخارجية الأمريكي)، هو يتبنى الموقف الصهيوني، ويطالب الفلسطيني بأن يقر بيهودية الدولة وأن يعترف أن القدس موحدة لإسرائيل".
وشدد على ضرورة إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية عربيا وإسلاميا وإنسانيا.. مطالبا الأمة العربية بالدفاع عن القضية الفلسطينية وأن تتحمل مسؤولياتها التاريخية والقومية للتصدي للسياسيات الإسرائيلية.
وأضاف:"لا غنى لنا عن مصر وسوريا وإيران وتركيا وروسيا وأي دولة تقف مع الحق الفلسطيني، ولا معركة بشعبنا ولنا إلا معركة واحدة هي ضد الاحتلال ومن أجل القدس، وليس لنا معركة مع مصر ورام الله أو أبعد من ذلك، نحن شعب نبحث عن الحرية وطلاب استقلال".