الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"الببلاوي" يشهد توقيع اتفاقيات المشروع الاسترشادي للإنترنت فائق السرعة

 الدكتور حازم الببلاوى
الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مراسم إطلاق المبادرة القومية للإنترنت فائق السرعة.

حضر توقيع اتفاقيات بدء المشروع الاسترشادى للمرحلة الأولى للمبادرة، كل من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التربية والتعليم، الشباب، الصحة، القوى العاملة، الهجرة، والبحث العلمى.

وتأتي المبادرة القومية للإنترنت فائق السرعة في إطار مشروع تطوير قطاع الاتصالات ونشر جميع خدماته على نحو يواكب أحدث وسائل التكنولوجيا العالمية، ويلبى جميع احتياجات المستخدمين بأنسب الأسعار ويشجع الاستثمار الوطني والدولي في هذا المجال فى إطار من قواعد المنافسة الحرة.

ويستهدف المشروع الاسترشادي للمرحلة الأولى للمبادرة القومية للإنترنت فائق السرعة الذي تبلغ استثماراته 350 مليون جنيه بالشراكة مع القطاع الخاص، توصيل خدمات الانترنت فائق السرعة إلى 2333 موقعًا تابعًا لجهات حكومية على مستوى جميع محافظات الجمهورية ممثلة في 1062 مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم، و340 مستشفى ومركزًا طبيًا تابعة لوزارة الصحة، و8 مراكز بحثية لوزارة البحث العلمي، و896 مركز شباب، و27 موقعًا لوزارة القوي العاملة.

تجدر الإشارة إلى أن استثمارات المرحلة الأولى للمبادرة تبلغ 17 مليار جنيه معتمدة على نظام الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي، على ألا يتعدى نصيب الطرف الحكومي (10% – 15%) لتنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع القومي الذي سيعود بالفائدة التنموية والمجتمعية على مصر.