الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مواطنون: نؤيد قانون التظاهر.. ولا بد من وقف العنف وقطع الطرق

الرئيس عدلي منصور
الرئيس عدلي منصور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

رصدت عدسة "البوابة نيوز" رأى الشارع في قانون التظاهر، وتأثير استمرار المظاهرات على مصالح المواطنين.
وقال عصام مصطفى، محاسب، إننا قمنا بثورة، ولا بد أن نبدأ في العمل، موضحًا أنه لا بد أن ننهي المظاهرات ونبدأ فى العمل، مضيفًا أن استمرار المظاهرات يؤثر على عمله الشخصي، وأن قانون التظاهر لا بد منه، فجميع الدول الأجنبية والعربية لديها قانون ينظم التظاهر، ومن الواجب علينا الالتزام به.
وقال أحمد علي، سائق، إن استمرار المظاهرات يوثر علينا في حركة المرور، والإنتاج في البلد بشكل عام، موضحًا أنه من حق كل شخص أن يتظاهر لكن دون التسبب في أضرار لأحد، ولا بد أن لا يعطل عجلة العمل.
واقترح تحديد مكان أو ميدان يكون مخصصا للتظاهر، متابعا أن ميدان التحرير لا يصلح أن يكون مكانا للتظاهر فهو ميدان حيوي ومزدحم.
وعلق عماد باسيلي، صاحب محل لبيع الورد، على قانون التظاهر قائلا "قانون مية مية"، مؤكدًا أنه قلل تظاهرات الإخوان والضرب والعنف في الشوارع، وأضاف أن من يريد التظاهر لا بد وأن يكون سلميا ويلتزم بالأخلاق والذوق ولا يخرب ويعتدي على المؤسسات.
وقالت إنجي عطوة، ربة منزل، إن القانون خطوة إيجابية وإن كل دول العالم لديها قانون ينظم التظاهر، وأن طريقة وآليات تطبيقه هي المهمة، مؤكدة أنه علينا احترام القانون والالتزام بها.
وعلق ياسر الجوهري، محاسب، قائلا "قانون التظاهر ماحدش ضده ولكن طريقة تطبيقه هي اللي فيها مشكلات، وكذلك طريقة المتظاهرين، فعندما يصل الأمر إلى قطع الطرق، تخرج المظاهرة من نطاق التظاهر إلى البلطجة".
وأكد محمد سعيد، صاحب محل، أنه يؤيد وجود قانون ينظم التظاهر، وقال "الدنيا كلها واقفة والاقتصاد واقع، والمظاهرات توقف حركة المرور والسياحة والشغل وكل هذا يؤثر على الحالة الاقتصادية".