السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

التحقيق مع 9 من المحظورة لاتهامهم بالاعتداء على قوات الأمن بالطالبية

الاعتداء علي قوات
الاعتداء علي قوات الأمن بالطالبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت نيابة العمرانية برئاسة المستشار أحمد المغازي تحقيقاتها في الاشتباكات التي شهدتها منطقة الطالبية أمس الجمعة أثناء مسيرات جماعة الإخوان المحظورة حيث ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث القبض على 9 متهمين بينهم طالب ونجار مسلح والباقين من سائقي التوك توك.

ومثل المتهمون أمام ابراهيم خلف مدير نيابة العمرانية وكشفت التحقيقات المبدئية عن أن المتهمين من المنتمين إلى جماعة الإخوان المحظورة وأنهم رشقوا قوات الأمن بالحجارة بعد قيامهم بتحطيم وتكسير الأرصفة فيما كشفت التحقيقات عن أن المتهمين ألقوا زجاجات المولوتوف الحارقة على أفراد الأمن الذين حاولوا فض تظاهرتهم بشارع الهرم.


وأضافت التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية أن عناصر من جماعة الإخوان تجمهروا حول قسم شرطة الطالبية وأثاروا الشغب وهو ما دفع قوات الشرطة بقيادة اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة لنقل المتهمين المحبوسين بحجز القسم إلى قسم شرطة الجيزة تحسبا لمحاولات اقتحام القسم وتهريب المتهمين.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات بخرق قانون التظاهر وإثارة الشغب وإتلاف ممتلكات عامة والانضمام لجماعة إرهابية تهدف لتكدير السلم العام فضلا عن عدة اتهامات أخرى.