الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

بالصور.. تيار المستقبل يدشن حملتي "نعم للدستور.. وطرق الأبواب"

تيار المستقبل يدشن
تيار المستقبل يدشن حملتي نعم للدستور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد تيار المستقبل في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بنقابة التجاريين لإعلان موقفهم من الدستور على ارتياحه عما تم من تعديلات، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة النسخة النهائية التي توصلت إلى موافقتها على الدستور الجديد بشكل عام.
وأشار إلى أن دعم الدستور والتصويت لصالحه هو دعم مباشر لثورة الشعب المصري، موضحا أن هذا الدستور هو الأساس لبناء الدولة الوطنية الديمقراطية.
ودعا التيار للتصويت على الدستور بـ "نعم" مشيرا إلى أنه يجب أن يكون إجماعا لا لبس به.
كما أوضح التيار أن هذا الدستور ليس جامعا مانعا ويحتمل خلافا حول بعض البنود يمكن تعديلها فيما بعد.
وطالب عمرو درويش عضو لجنة الخمسين والمتحدث الرسمي للتيار بأن الشعب يجب أن يدرك هذه الثورة و هذا الدستور لكي نؤسس ليس فقط لدولة جديدة في مصر ولكن لعالم جديد من الحرية والكرامة الإنسانية.
وأشار إلى أن التصويت على هذا الدستور يقدم دليلا قويا على قدرة المصريين في بلوغ أهداف كبرى تقدم للتاريخ والحضارة الإنسانية.
وأكد درويش أن هذا المؤتمر بداية لمجموعة ندوات ومؤتمرات سينظمها التيار لحشد جماهير الشعب المصري من خلال تدشين حملتين "نعم" للدستور  وطرق الأبواب من أجل التصويت بـ "نعم" على الدستور الجديد.
ودعا صفوت عمران عضو مؤسس بالتيار الشع المصري للتصويت بنعم، وقال إن التصويت بنعم يعني التأكيد على ثورتي يناير ويونيو، واستفتاء لخارطة الطريق.
وأكد في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أن الدستور جيد بالرغم ما به من ملاحظات يمكن تعديلها فيما بعد، أمام البرلمان المنتخب.
وأوضح شادي عبداللطيف عضو اللجنة التنفيذية في التيار، أن حملتي نعم للدستور وطرق الأبواب سيكون لهما صدى في الفترة القصيرة المقبلة  وتكون على مستوى الجمهورية.

وأضاف أحمد حسني عضو اللجنة التنفيذية لتيار المستقبل أنه يجب على الشعب المصري أن لا يعطي فرصة للإخوان لعرقلة خارطة الطريق  والتصويت بنعم على الدستور بشكل كبير.
وأشار إلى أن الدستور يحافظ على الهوية الإسلامية بشكل كبير ومبادئ الشريعة الإسلامية.