الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

اعتماد الحيز العمراني لـ 478 قرية بالدقهلية

اللواء عمر الشوادفى
اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، أنه تم اعتماد الحيز العمراني لـ 478 قرية بنطاق المحافظة، وكذلك اعتماد المخططات الاستراتيجية لـ 73 قرية.
كما تم اعتماد الحيز العمراني لمدينتي السنبلاوين والمطرية، بالإضافة إلى المخطط الاستراتيجي لهما كما تم اعتماد الحيز العمراني لمدن "المنصورة، منيــــة النصر، نــــبروه، ميــــت غمر، الكردي ، الجمالية ، دكرنس، المنزلة"، وجارٍ متابعة اعتماد المخطط الاستراتيجي لها، بالإضافة إلى أنه جارٍ متابعة اعتماد الحيز العمراني لمدن طلخا، شربين، بلقاس.
وأضاف، أنه تم التوجيه باستعجال اعتماد الأحوزة العمرانية للكفور والنجوع والعزب وكذا استعجال اعتماد باقي المخططات الاستراتيجية العامة للقرى التي يبلغ عددها 425 قرية، مشيرا إلى أنه يجرى الإعداد لإسناد المخططات الاستراتيجية العامة لمدن  "بنى عبيد، جمصة، تمى الأمديد، محلة دمنة، أجا، ميت سلسيل"  وذلك لإسناد إعدادها لأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة في مجال المخططات الاستراتيجية العامة للمدن.
وأوضح المحافظ أن التــــعاون والتــــنسيق قائمان بين المحافظة والوزارات المعنية والهيـــئة العامة للتخطيط العمراني للانتهاء من جميع المخططات التفصيلية للمدن والقرى والعزب في نهاية العام الحالي 30/6/2014 .