الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تموين الأقصر يحرر 156 مخالفة خلال الشهر الماضي

تحرير 156 مخالفة
تحرير 156 مخالفة تموينية بالاقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن مدحت جعفر، وكيل وزارة التموين بالأقصر، أنه تم تحرير 156 محضرا مخالفات، خلال شهر نوفمبر الماضي، ما بين مخابز ومستودعات وأسواق ومحال وذلك على مستوى المحافظة، حيث احتلت مدينة الأقصر نصيب الأسد، من ضبط المخالفات لأن بها عددا كبيرا من المحال والمخابز.
وأضاف جعفر أن جميع تلك المحاضر سيتم نظرها أمام القضاء، وستصل عقوباتها للسجن أو الغرامة المالية، والتي تتراوح ما بين 1000 إلى 10000 جنيه، خاصة في السلع الغذائية المنتهية الصلاحية، لكن هناك غرامات تكون مخففة في حالة عدم الإعلان عن السلعة، وغلق المحال أثناء مواعيد العمل الرسمية بالنسبة لمحال توزيع السلع التموينية.
وأردف جعفر أما في حالة تهريب أسطوانات الغاز، فإنه يتم دفع غرامة 60 جنيهًا عن كل أسطوانة مهربة، أما في حالة المخابز فلا يتم عمل محضر في النيابة، ولكنه يتم عمل محضر وقتي ويحتفظ به في المديرية، ويخصم من المكافأة التي يتقضاها المخبز على حصة الدقيق الخاصة به، مشيرا إلى أن عقاب الغلق لمدة طويلة أو نهائيا يتم في حالة التعدي على المفتشين، أو إعاقتهم عن متابعة عملهم.
كانت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين بالأقصر قد شنت عدة حملات تموينية خلال الشهر الماضي على الأسواق والمخابز والمحال بالمحافظة أسفرت عن ضبط 156 مخالفة متنوعة في مجال المخابز، وكذلك تحرير محاضر جنح في مجال الرقابة على الأسواق.
وقد تضمنت تلك المحاضر، محضرا للمخابز البلدية والمحال ومستودعات البوتاجاز التي تقوم ببيع الأسطوانات في السوق السوداء والدقيق ومستودعات حديد وإسمنت ومحضر ضد ثلاجة حفظ مواد غذائية معبأة في عبوات ومجمدة لعدم وجود بيانات الصلاحية عليها، وأيضا محضر جنحة ضد بائع متجول لبيع الأسطوانات بزيادة عن سعرها، وكانت أشهر مخالفة تم ضبطها هي محاولة تهريب 2000 أسطوانة للسوق السوداء.