الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

"سامسونج" تطور كاميرا بدقة "20 ميجا بيكسل" لتزود هواتفها بها في 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت شركة "سامسونج" في تطوير كاميرا لهواتفها الذكية بدقة 20" ميجا بكسل"، وذلك لتدعم بها هواتفها عالية المواصفات التي تنوي طرحها خلال 2014.
وأوضح مصدر مطلع أن "سامسونج" تعتزم تزويد هاتفها اللوحي القادم "جالاكسي نوت 4" بالكاميرا الجديدة، مضيفاً أن الشركة تخطط للكشف عن الهاتف وإطلاقه في الأسواق خلال النصف الثاني من العام المقبل.
وأكد المصدر أن "سامسونج" سوف تعتمد على مستشعرات CMOS عالية البكسلات التي تنتجها "سوني" لتطوير الكاميرا الجديدة .
وكانت "سامسونج" تعاقدت مع شركة "سوني" للحصول على مستشعرات "CMOS" التي تطورها "سونى"، واستخدمت "سامسونج" تلك المستشعرات في تطوير كاميرا ذات دقة 16 ميجا بكسل، والتي أصبحت جاهزة للاستخدام في هواتفها الذكية التي ستوفرها خلال 2014.
وأشار المصدر إلى أن "سامسونج" تعتزم توفير 25 بالمائة من الهواتف الذكية التي ستنتجها خلال العام المقبل بالكاميرا ذات دقة 16 ميجا بيكسل، حيث ينتظر أن تقوم الشركة بتزويد الهاتف "جالاكسي إس 5" بتلك الكاميرا.
وكان تقرير سابق أكد أن "سامسونج" سوف تبدأ في إنتاج الهاتف "جالاكسي إس 5" خلال يناير المقبل، على أن تطلقه في الأسواق قبل نهاية الربع الاول من العام المقبل.
هذا، أضاف المصدر أن “سامسونج” تخطط لشحن 360 مليون هاتف ذكي العام المقبل، ستزود 90 مليون وحدة منها بالكاميرا ذات دقة 16 ميجا بيكسل، فيما سيكون عدد الهواتف الحاصلة على الكاميرا ذات دقة 20 ميجا بيكسل أقل، حيث تنوي الشركة أن يكون انتاجها الأكبر للهواتف العاملة بتلك الكاميرا عالية الدقة خلال عام 2015.
يذكر أن شركتي "سوني" و"نوكيا" سبقا "سامسونج" في إطلاق هواتف عاملة بكاميرا ذات دقة 20 ميجا بكسل، وذلك حينما أطلقت "سوني" الهاتف "إكسبريا زد 1" وطرحت "نوكيا" الهاتف "لوميا 1520" خلال العام الجاري، وهي الهواتف التي تنافس في فئة "هواتف الكاميرا" التي تستهدف عشاق التصوير في المقام الأول.