الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

حماس: فرض الطقوس التلمودية بالأقصى لن تطمس معالمه الإسلامية

حركة المقاومة الاسلامية
حركة المقاومة الاسلامية حماس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذرت حركة المقاومة الاسلامية حماس سلطات الاحتلال الاسرائيلي من عواقب محاولاتها فرض الطقوس التلمودية داخل المسجد الأقصى المبارك بقوة السلاح والإرهاب.مؤكدة أن هذه المحاولات لن تفلح في طمس معالمه الاسلامية.
وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم – تعقيبا على إعلان منظمات يهودية عن عزمها إدخال ما يسمى "الشمعدان التلمودي" إلى الأقصى على مدار اليومين المقبلين -:"إننا في حركة حماس نحذر الاحتلال الصهيوني ومتطرفيه من مغبة عدوانهم وحربهم المستمرة ضد الأقصى المبارك من خلال عمليات الاقتحام والتدنيس والتهويد المتواصلة".
واعتبرت "محاولاته فرض الطقوس الصهيونية داخل الأقصى بقوة السلاح والإرهاب تصعيدا خطيرا وجريمة صهيونية تضاف إلى سلسلة جرائمه التي تعتدي على الشرائع السماوية وتنتهك الأعراف والقوانين الدولية في ظل ازدواجية المعايير التي يمارسها المجتمع الدولي في التعامل مع القضية الفلسطينية، والانحياز الفاضح للاحتلال، والعجز العربي والإسلامي".
وأكدت حماس:"أن محاولات الاحتلال وسعيه المتواصل في فرض أمر واقع في المسجد الأقصى عبر مخططات التهويد لن تفلح في طمس معالمه الإسلامية وتغيير جذوره التاريخية؛ فالأقصى المبارك كان وسيبقى إسلاميا خالصا لا مكان ولا زمان فيه للاحتلال ومغتصبيه".
واهابت "بجماهير شعبنا الفلسطيني إلى التحرك في هبة جماهيرية دفاعا عن الأقصى، ونشد على أيدي المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس وندعوهم إلى شد الرحال إلى الأقصى والرباط فيه دفاعا عن الأقصى وتصديا لجرائم الاحتلال".
ودعت "جماهير أمتنا العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل والفاعل نصرة للأقصى ودعماً لصمود أهل القدس في وجه المخططات الصهيونية"، كما دعت "منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتهما التاريخية واتخاذ خطوات عملية لحماية الأقصى المبارك من خطر التهويد المتصاعد".
وكانت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" المعنية بالدفاع عن المقدسات الاسلامية في الاراضي الفلسطينية ومقرها أم الفحم داخل الخط الأخضر قد حذرت في بيان أمس من أن الاحتلال الاسرائيلي وأذرعه التنفيذية ومن بينها منظمات الهيكل المزعوم صعدت من استهدافها للمسجد الأقصى، خلال ما يطلقون عليه “عيد الحانوكا”- الانوار/المشاعل.
وكشفت المؤسسة "أن منظمات الهيكل المزعوم ومن بينها “منظمة أمناء الهيكل” تخطط لإدخال الشمعدان الاسرائيلي لانارته داخل الاقصى على مرحلتين غدا الثلاثاء وبعد غد الاربعاء ، وستحاول حسب ما أعلنت أن تقوم بإنارة الشمعدان ، كخطوة رمزية يعلنون من خلالها البدء والاسراع ببناء الهيكل الثالث المزعوم.