السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الشيخ خليفة بن زايد يهنىء شعب الإمارات وحكامها بذكرى اليوم الوطني

 الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هنأ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشعب الإماراتي والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 42 للدولة.
وقال - حسبما افادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - إن هذا اليوم هو يوم العرفان للرجال الذين وضعوا أساس الدولة، مؤكدا حرص الدولة على ضمان حقوق الانسان ورفاهيته وتمكينه من تحقيق تطلعاته، مؤكدا المضي على نهج تعزيز وتقوية مؤسسات الاتحاد وحماية مكتسباته.
وأعرب عن سعادته بتزامن فوز دبي بتنظيم "معرض اكسبو 2020 " مع الذكرى الثانية والأربعين لليوم الوطني.. وقدم الشكر الى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على هذا الانجاز الوطني، مثمنا جهود فرق العمل الوطنية وما بذلته على مدى عامين.
وأعلن أنه قرر بهذه المناسبة اعتماد 20 مليار درهم مبلغا إضافيا للصرف على المبادرات التي كان قد أطلقها، كما أطلق مبادرة بناء عشرة آلاف مسكن للمواطنين في مختلف إمارات الدولة، مشيدا بقرار الحكومة تخصيص أكثر من 50 في المائة من ميزانيتها للعام القادم 2014 لقطاع المنافع الاجتماعية لتطوير والارتقاء بالتعليم والصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والاسلامية والثقافية والشباب وتنمية المجتمع وبرنامج الشيخ زايد للإسكان.
وأضاف أن التعليم المتطور ركيزة أساسية في التنمية يتخذ من ثقافة المجتمع منهجا وهدفه تلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية وبناء الانسان الصالح وقوة عمل مؤهلة قادرة على حماية مكتسبات الاتحاد إضافة الى تمكين المرأة والشباب ورعاية الأمومة والطفولة وتشجيع الاستثمار في المجالات الأكثر قدرة على تطوير المعرفة.
ودعا رئيس دولة الإمارات إلى تبنى خطة وطنية للتنمية الرياضية لتأسيس بنية تحتية متطورة للرياضات الحديثة والتراثية ، مثمنا مبادرة يوم العلم " التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تغرس المعاني الوطنية في نفوس أبناء الوطن.
وأكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مجددا ثبات دولة الإمارات العربية المتحدة على سياستها الخارجية المرنة التي تخدم المصالح الوطنية و صيانة سيادة الدولة و تفعيل منظومة التعاون الخليجي بما يحقق التكامل وتوثيق التعاون مع الدول العربية.
كما ثمن الدعم الخليجي والعربي لحق الإمارات التاريخي والمشروع في جزرها الثلاث المحتلة " طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى"، مؤكدا أنه لا سبيل لتسوية المشكلة إلا عبر مفاوضات مباشرة أو تحكيم دولي يعزز فرص الأمن والاستقرار في المنطقة، معلنا في ذات الوقت ترحيب الإمارات بما توصلت إليه طهران والقوى العالمية من اتفاق تمهيدي حول برنامج إيران النووي.
وأعرب عن قلق دولة الإمارات من التوترات التي تشهدها المنطقة والتي أيقظت الفتن وأججت موجات التطرف والعنف والإرهاب.

كما أعرب عن تقديره للدبلوماسية التي تنتهجها الدولة دفاعا عن خيارات الإمارات الوطنية وتقوية مسيرة مجلس التعاون ونصرة القضايا العربية العادلة وفي طليعتها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ومساندة المبادرات الهادفة الى عودة مصر الى مكانتها ودورها العربي القيادي إضافة الى الدور الإيجابي والمثمر لدبلوماسية الدولة لإعادة السلام والاطمئنان والاستقرار في مختلف الدول العربية والاسلامية التي تشهد توترات.
وأشاد - في ختام كلمته - بجهود القوات المسلحة والشرطة والأمن وتفانيهم في أداء الواجب حفظا للنظام والأمن ونشرا للطمأنينة.. وقال: إن ما تحقق خلال الـ 42 عاما الماضية كان انجازا استثنائيا شارك في صناعته أبناء الوطن جميعا متوحدين واثقين بأن الغد أفضل من اليوم مثلما الحاضر أفضل من الماضي.