الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

الصفاقسي يسجل فى شباك مازيمبى بالدقائق الأخيرة ويحرز اللقب الافريقي

نادى الصفاقسى التونسى
نادى الصفاقسى التونسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سجل نادى الصفاقسى التونسى هدفا فى شباك مازيمبى الكونغولى فى الدقائق الاخيرة من مباراة العودة لينتزع اللقب الافريقيي وينجو من ضربات الجزاء بعد تقدم أصحاب الارض بهدفين ليعادل نتيجة الذهاب فى تونس.
هاجم مازميبى من بداية المباراة ليعوض خسارته فى لقاء الذهاب بهدفين نظيفين وكان يأمل فى إحراز التعادل فى أسرع وقت من ليبحث بعد ذلك عن تسجيل الهدف الثالث والحصول على اللقب.
إستهل مازيمبى التسجيل مبكرًا فى الدقيقة "10" من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب شيبانى تروارى، وأضاف اللاعب سامانا الهدف الثانى سريعًا فى الدقيقة "23" من زمن الشوط الثانى.
وأظهر نادى الصفاقسى روح قتالية عالية فى مواجهه الهجوم القوى من أصحاب الارض ومساندة الجماهير إلى أن سجل الهدف فى الدقيقة "89" عن طريق اللاعب فخر الدين بن يوسف، ليتوج الصفاقسى بلقب الكونفدرالية.
وقد أعرب مدرب الصفاقسي رود رول عن سعادته بانتزاع اللقب وقال أتوجه بالشكر الى أعضاء الجهاز الفنى وكل لاعب فى الفريق على مجهودهم.
وأضاف لقد لعبنا مباراة كبيرة بالرغم من دخول مباراة إياب نهائي بطولة أورانج كأس الكونفيدرالية الأفريقي 2013 ونحن متقدمين 2-صفر، إلا أننى قلت للنجوم قبل المباراة "الرحلة لم تنته بعد ولابد ان نحترم الخصم ونلعب للفوز".
وأوضح رغم تقدمنا فى مباراة الذهاب بهدفين، إلا اننى طلبت من اللاعبين أن يقدموا أفضل مبارياتهم في البطولة ليحققوا الحلم الذي يسعون إليه.
الصفاقسي بطل نسختي 2007 و2008 وانتزع اللقب الثالث في البطولة القارية الثانية للأندية.
كرول الذي كان أسطورة هولندية أثناء مشواره كلاعب، نجح فى أن يعوض فشله في قيادة تونس لنهائيات كأس العالم 2014 بخسارته أمام الكاميرون في الدور الفاصل، وقاد الصفاقسي للقب البطولة القارية الثانية للأندية.
الفائز يحصد 600 ألف دولار أمريكي وسيواجه الأهلي المصري على لقب أورانج كأس السوبر الإفريقي في العام المقبل.
وعلى الجانب الاخر أعرب مدرب تي بي مازيمبي باتريس كارترون عن حزنه لفقدان اللقب وقال هذه هى كرة القدم اجتهدنا وحاولنا قلب النتيجة في مباراة إياب نهائي أورانج كأس الكونفيدرالية الأفريقي 2013 ولكن غاب عنا التوفيق.
وأضاف قد أدى الفريق يروح وحماس وهاجمنا بمنتهى القوة رغم أننا خسرنا مباراة الذهاب في رادس الأسبوع الماضي بهدفين واتوجه بالشكر الى اللاعبين وكل الجماهير التى ساندتنا فى ستاد تي بي مازيمبي في لوبومباشي.
وأشار المدرب ذو الـ43 عاما الى انه تمسك بالأمل وكافح وضرب المثل للاعبيه بالعودة الرائعة لبلده فرنسا أمام أوكرانيا في مباراة ملحق تصفيات كأس العالم 2014، حيث فاز الزرق على أوكرانيا 3-صفر ليتأهلوا بالرغم من خسارتهم ذهابا 2-صفر، وقال كارترون بذلنا كل جهد وكنت أتمنى أن ننجح في مباراة الإياب. ولكن غاب عنا التوفيق أمام خصم قوى..
لقد طلبت من اللاعبين الحذر أمام الفريق التونسي الذي يملك النجوم والخبرة، ومن أخطر لاعبيه فخر الدين بن يوسف الذي غير المباراة الأسبوع الماضي، و"الصفاقسي لم يخسر أي مباراة في البطولة هذا الموسم وهذا ليس من فراغ. لديهم فريق قوي وجيد. لديهم لاعب مميز هو بن يوسف الذي صنع الفارق في مباراة الذهاب. ورغم انه لم يسجل ولكنه صنع الهدفين".
وأشاد كارترون برئيس النادي مويس كاتونبي الذي رفض الاستسلام ودعم الجهاز الفنى والنجوم وقال لهم قبل المباراة "يجب أن نواصل الكفاح. خسرنا معركة وليست الحرب. سنبذل أفضل ما نملك لنبقي الكأس في الكونغو الديمقراطية".
مازيمبي بطل دوري الأبطال المسابقة القارية الأولى للأندية 4 مرات في 1967، 1968، 2009 و2010 فاز أيضا ببطولة أبطال الكؤوس الملغاة في 1980.