الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

"أريد" و"انتظار" يفوزان بالمركز الأول بمسابقة الإيمائي بمهرجان "آفاق"

فرقة فانتازيا
فرقة فانتازيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فاز العرضان المسرحيان "أريد أن أقتل" لفرقة فانتازيا ومن تأليف نورهان خالد وأحمد حسن ،وعرض"إنتظار"لفرقة ولسة للفنون من تأليف ورشة عمل الفريق وإخراج جون ميلاد بالمركز الأول مناصفة بينهما في مسابقة المسرح الإيمائي الذي أقيمت فعالياته ضمن مهرجان آفاق مسرحية في قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون ،وتابعتها لجنة تحكيم مكونة من متخصصين في إخراج الاستعراضات وهم عماد سعيد، وفيق كمال، محمد الشربيني.
كما حصل العرض المسرحي "الغريب" لفرقة الزرقاني ومن تأليف وإخراج وليد الزرقاني على المركز الثاني مناصفة مع عرض "فيولا"لفرقة 500 ب ،من تأليف وإخراج مروان صلاح، وجاء المركز الثالث من نصيب العرض المسرحي "ضحكة زمان" لفرقة الحياة ومن تأليف أبانوب جمال وإخراج صموئيل كامل.
ولفت المخرج هشام السنباطي مؤسس ومدير مهرجان "آفاق مسرحية"أنه سيتم تصعيد العرضان "أريد أن أقتل"و"إنتظار" للمرحلة الدولية والنهائية بالمهرجان "التوب تن"، وجائزة رمزية يقدمها المهرجان بقيمة 300 جنيه.
وكشف السنباطي أن المهرجان يختتم فعاليات أسبوعه الأول اليوم "السبت" بمسابقة المسرح الاستعراضي ويشارك فيه عرضان الأول "غنائي" لفرقة ولسه للفنون من الفيوم، ومن تأليف وإخراج جون ميلاد، والعرض الثاني "توحد" لفرقة اللعبة من القاهرة ومن تأليف محمود هاني، وإخراج مصطفى عز.