الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"الإحصاء": الأسرة تحتاج 1620 جنيها لمواجهة إنفاقها الشهري

 الجهاز المركزي للتعبئة
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رصد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، احتياجات الأسرة المصرية المكونة من خمسة أفراد، حيث تحتاج إلى 1620 جنيها في الشهر حتى تستطيع الوفاء باحتياجاتها الأساسية.

وأشار الإحصاء في بحث الدخل والإنفاق، الصادر اليوم، إلى أن 30.6% من الشعب المصري فقير "مدقع 4.4%، ومطلق 26.3% " وأن قيمة خط الفقر للفرد في السنة بالجنية في إجمالي المحافظات نحو 2570 جنية وذلك للفقر المدقع" - من لا يجد المأكل والمشرب - أي نحو 214 جنيه في الشهر فيما بلغ خط الفقر الأدنى 3920 أي نحو 327 جنيها للفرد في الشهر.

وأشار الجهاز، إلى أن التوزيع النسبي للاستهلاك الفعلي السنوي للأسرة على الطعام والشراب وفقا لمحل الإقامة جاء كالآتي: 29،5% نسبة استهلاك اللحوم من إجمالي الاستهلاك على الطعام والشراب بمتوسط استهلاك سنوي بلغ 2882 جنيها لإجمالي الجمهورية، وتعد أعلى نسبة استهلاك من الإنفاق على الطعام والشراب يليها استهلاك الحبوب والخبز والتي تتراوح بين 15% في الريف و11،6% في الحضر.

واكد التقرير، أن هناك بعض الاختلافات في نمط استهلاك الألبان والجبن والبيض بين كل من الحضر والريف فنجد ارتفاع نسبة استهلاكها بالحضر15% مقابل 11،5% بالريف.