الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

المغرب توقف 52 مرشحًا للهجرة فى اتجاه الأراضى الإسبانية

الشرطة فى المغرب_أرشيفية
الشرطة فى المغرب_أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت السلطات المحلية بمدينة طنجة المغربية، إنها تمكنت من إيقاف 52 شخصا يوم الجمعة وأمس السبت، كانوا يحاولون الهجرة فى اتجاه الأراضى الإسبانية على الساحل بين المدينة ومدينة الفنيدق "شمال المغرب"
وأضاف بيان صادر عن مدينة طنجة، نشرته الوكالة الرسمية المغربية، أن الموقوفين (لم تحدد جنسياتهم)، وكانوا يملكون أربعة زوارق مطاطية ومعدات للسباحة، وتم ضبطهم على طول الساحل البحرى ما بين مدينة طنجة والفنديق أقصى شمال المغرب.
وتقوم قوات الحرس الحدودى المغربى والإسبانى بدوريات شبه يومية، لمنع انطلاق هذه القوارب من الشواطئ الشمالية المغربية ووصولها إلى الضفة الإسبانية.
ويتوافد على المغرب خلال السنوات الأخيرة عددا من المهاجرين غير الشرعيين من دول جنوب الصحراء، فى طريقهم للعبور إلى دول أوروبا، ولاسيما إسبانيا، غير أن عددًا منهم يستقر فى المغرب، لتصبح الأراضى المغربية موطن استقرار لهم لا نقطة عبور فقط.
وتتحدث تقارير صحفية بشكل دوري عن محاولات تسلل يقوم بها مهاجرون من منطقتي الساحل والصحراء فى أفريقيا إلى السواحل الإسبانية بحرا، أو عبر التسلل إلى مدينتى سبتة ومليلية على التراب المغربى، والخاضعتين للسيطرة الإسبانية.