الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

تواصل عمليات البحث عن العالقين تحت ركام المركز التجاري بجنوب أفريقيا

ركام المركز
ركام المركز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يحاول رجال الانقاذ في جنوب أفريقيا إيجاد 30 عاملا مفقودين تحت انقاض مركز تجاري تحت الانشاء انهار أمس (الثلاثاء) بالقرب من مدينة "دوربان" ولم تعرف أسباب انهياره حتى الآن.
وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الاربعاء) أن شخصا لقي مصرعه، كما أصيب 20 آخرون في هذا الحادث ، حيث أن البلدية المحلية حاولت وقف أعمال بناء هذا المشروع لأسباب أمنية.
من جانبه، قال "كريس بوتا" المتحدث الرسمي باسم خدمة الإنقاذ إن اثنين من المصابين في حالة حرجة وباقي الحالات تعاني من جروح خطيرة.
وأوضح الراديو أن رجال الشرطة استخدمت 6 كلاب متخصصة في البحث عن الاحياء في عمليات البحث عن المفقودين حيث لا يزال 30 شخصا مفقودا.
وافاد "تولاني زوان" المتحدث الرسمي باسم الشرطة المحلية الذي يحاول معرفة عدد الاشخاص المفقودين من قبل ملاك المركز التجاري المكون من ثلاثة طوابق أنه لا توجد معلومات عن عدد الاشخاص الذين يتم البحث عنهم ولكن عمليات البحث متواصلة.
وتابع زوان أنه من الصعب تحديد عدد المفقودين لأن الحادث وقع في نهاية ساعات العمل في المشروع ، حيث لم يتم معرفة عدد الاشخاص الذين غادروا المبنى.
يذكر أن الحادث وقع في مدينة "تونجات" الواقعة في شمال مدينة ديربان.
وكان بوتا قد أكد أن عمليات الإنقاذ معقدة جدا بسبب سقوط ألواح ضخمة من الإسمنت على الأرض مما يزيد من صعوبة انتشال الأشخاص العالقين.
يشار إلى أن "دربان" واقليم "كوازولو ناتال" شهدا طفرة بناء في السنوات القليلة الماضية ترجع جزئيا إلى الاستثمارات الحكومية وتحسن البنية الأساسية.