الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

ورش للسينما والصحافة والتصوير الفوتوغرافي خلال احتفال "صالون ملوي الثقافي" بعامه الأول

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يحتفل "صالون ملوي الثقافي" (جمعية أهلية تحت التأسيس) بمرور عام على إنشائه، أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة، من خلال ورش للسينما والصحافة والتصوير الفوتوغرافي، في مقر أمانة حزب "المصريين الأحرار" بجنوب المنيا.
يبدأ الاحتفال، الذي يستمر لمدة 15 ساعة على مدار الأيام الثلاثة، يوم الخميس 21 نوفمبر بورشة بعنوان "مبادئ صناعة السينما" تديرها المخرجة كرستين كيرولس، يليها عرض بانوراما لأهم فعاليات الصالون على مدار عام، في السادسة من مساء نفس اليوم.
وفي ختام اليوم وضمن احتفال الصالون بعميد الأدب العربي طه حسين، تقام ندوة ومناقشة لقصة حياة الأديب الراحل عن طريق مناقشة كتابه الشهير "الأيام"، وكتاب "معك" للدكتورة سوزان طه حسين، يديرها الكاتب مينا وليم والشاعر محمد فيض.
ويستمر الاحتفال يوم الجمعة، حيث تقام في السابعة مساء ورشة بعنوان "مبادئ الصحافة الرقمية وأقسامها" يديرها الكاتب الصحفي حمادة زيدان، تليها أمسية شعرية بعنوان "مع الشعراء" يديرها الشاعر المنياوي الكبير علي سيد شحاتة، وفي ختام اليوم يحتفي الصالون بتاريخ ملوي في ندوة بعنوان "ملوي ورجالها عبر العصور" يلقيها المحقق قاسم بهجت.
وفي ختام الاحتفالية يقيم الصالون في الخامسة من مساء السبت، ورشة "مبادئ التصوير" للمصور الشاب شريف هنري، ومناقشة لكتاب "في الأدب الجاهلي" للدكتور طه حسين، في التاسعة مساءً، ويديرها المترجم محمد رمضان.
ويقيم الصالون خلال أيام الاحتفالية الثلاثة معرضًا مفتوحًا لإبداعات شباب الصالون، عبارة عن لوحات وصور فوتغرافية ومعروضات يدوية من إنتاج الصالون.