الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

بالصور.. ضبط المتهمين بقتل "عريف" الإسكندرية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ألقت إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع فرع الأمن العام القبض على مرتكبي واقعة قتل العريف علاء صبري محمد إبراهيم من قوة وحدة مباحث قسم الدخيلة.
تعود الواقعة، عندما كان العريف علاء ضمن القوة المرافقة للنقيب محمد جامع معاون مباحث القسم مستقلين سيارة الشرطة حال مرورهم بمنطقة البيطاش دائرة القسم، نتيجة قيام مهدي أبو بكر مستور القطعاني وآخرين يستقلون سيارة ماركة هيونداي إلنترا بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات مما أدى لحدوث إصابة العريف التي أودت بحياته.

توصلت التحريات إلى تحديد مرتكبي الواقعة كل من سمير حسن عبد الوكيل رحومة 32 سنة عاطل وشهرته سمير العجوز ومقيم دائرة قسم برج العرب، وأحمد محمود عبد المولى سعيد 25 سنة سائق ومقيم دائرة القسم، وخالد رزق عبد الدايم عبد السلام 23 سنة عاطل وله معلومات جنائية مسجلة ومقيم دائرة القسم، ومهدي أبو بكر مستور القطعاني 27 سنة عاطل وله معلومات جنائية مسجلة ومقيم دائرة القسم، مؤكدة التحريات قيامهم بتشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإكراه مستخدمين أسلحة آلية.
وعقب تقنين الإجراءات، قامت مأمورية ضمت ضباط إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع ضباط وقوات من الإدارة العامة للأمن المركزي بالإسكندرية لضبط المتهمين، حيث تمكنت القوات من إلقاء القبض على المتهمين "الأول والثاني والثالث".

وتمكنت المباحث من ضبط، بندقية آلي عيار 7.62×39 م مع المتهم الأول، أثناء استقلاله سيارة ماركة هيونداى إلنترا المستخدمة في الحادث، والمبلغ بسرقتها في قسم شرطة أول العامرية، وتبين إصابة المتهم الثاني بطلق ناري بمنطقة الظهر من أسفل وإصابة المتهم الثالث بطلق ناري بالكتف الأيمن من الخلف.
وتم استهداف المتهم الرابع، وتبين هروبه وتم ضبط السيارة ماركة جيب شروكى التي كان يستقلها وضبط بداخلها بندقية آلي عيار 7.62×39 مم وعدد 9 طلقات من ذات العيار وتبين أن السيارة مبلغ بسرقتها في قسم أول العامرية.
بمواجهة المتهمين المضبوطين، أقروا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الرابع الهارب وأضافوا بحدوث إصابتهم أثناء تبادل إطلاق النيران مع القوات حال ارتكابهما الواقعة.