الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

خالد أبو النجا يحتفل بــ "ميكروفون"


فيلم ميكروفون
فيلم ميكروفون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعرب الفنان خالد أبو النجا، عن سعادته لاحتلال فيلمه“,” ميكروفون“,” للمركز الـ 95 في قائمة أهم 100 فيلم عربي التي جاءت بكتاب “,”شغف السينما“,” والذي يعتبر المرجع الأول من نوعه في العالم العربي من إصدارات مهرجان دبي السينمائي الدولي، وقال : منذ البداية وأنا أرى أن الفيلم سيحصد العديد من الجوائز حول العالم .
وأضاف: “,”التجربة كلها كانت رائعة بدءا من المخرج أحمد عبدالله وتكنيكه الرائع في التصوير حتى آخر فني شارك بالفيلم وسط أجواء من الحب، والترابط بين كل طاقم العمل“,”.
فيلم “,”ميكروفون“,” تأليف وإخراج أحمد عبد الله، وإنتاج شركة فيلم كلينك بالمساهمة مع خالد أبو النجا الذي قام بالدور الرئيسي في الفيلم، وقد تم إطلاقه بدور العرض المصرية يوم 26 يناير 2011، وهو ثاني أيام الثورة المصرية، وتدور أحداث الفيلم حول فرق مستقلة تقدم الموسيقى والفنون على هوامش مدينة الإسكندرية وتدشن تيارا غامضا جديدا تجلى في أحداث الثورة، وشارك في التمثيل بالفيلم هاني عادل، يسرا اللوزي ومنة شلبي.
وحصل ميكروفون في ديسمبر ٢٠١٠ على جائزة أفضل فيلم عربي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكذلك حاز الفيلم على التانيت الذهبي في الدورة الـ 23 من أيام قرطاج السينمائية بنفس الشهر، كما حصل على جائزة أفضل مونتاج من مهرجان دبي السينمائي الدولي السادس.
واختير الفيلم ضمن العروض الرسمية في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، كما شارك في مهرجانات أخرى مثل مهرجان فانكوفر الدولي ومهرجان لندن السينمائي الدولي.
وجاء في المركز الأول فيلم “,”المومياء“,” للمخرج شادي عبد السلام، ثم فيلم “,”باب الحديد“,” للمخرج يوسف شاهين، الذي جاء فيلمه “,”الأرض“,” في المركز الرابع، واحتل وقائع “,”سنين الجمر“,” للمخرج الجزائري محمد لخضر حامينا في المركز الثالث، وفيلم “,”صمت القصور“,” للمخرجة التونسية مفيدة التلاتي وبطولة هند صبري في المركز الخامس.

جدير بالذكر أن ترتيب الأفلام جاء بناءً على استفتاء شارك فيه أكثر من 475 من نخبة النقّاد، والسينمائيين والخبراء من أرجاء العالم، وتم إطلاق هذا المرجع التاريخي الأول من نوعه في تجمّع إعلامي خاص أقيم يوم الأربعاء 6 نوفمبر - تشرين الثاني، في المقر الإداري لـمهرجان دبي السينمائي الدولي.