الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظة المنيا تعقد مؤتمرا موسعا لدفع عجلة الاستثمار

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أن هناك خطة لإحداث تكامل بين المستثمرين ومصادر التمويل والبنوك والأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لدفع عجلة الاستثمار، ومساندة المستثمرين الجادين، وبحث أسباب توقف بعض المشروعات الاستثمارية عن العمل لإعادتها للتشغيل مرة أخرى.
وقال المحافظ، إنه يتم دراسة تنفيذ بعض المشروعات الاستثمارية الضخمة بالمشاركة مع بعض البنوك؛ بهدف إحداث التنمية الصناعية المتكاملة، وجذب الاستثمار، ورفع معدلات النمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقدة المحافظ مع المستثمرين ورجال الأعمال بمقر المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل بحضور أحمد فؤاد المشرف العام على المناطق الصناعية، وعلاء عبد الحليم المدير الإقليمي للبنك الأهلي المصري والقيادات التنفيذية بالمحافظة وممثلي بعض البنوك والغرفة التجارية.
وقال المحافظ: إن هناك ثلاث مناطق صناعية كبرى داخل المحافظة هي المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل بمدينة المنيا، وهي مخصصة للصناعات المتوسطة والخفيفة، ومنطقة السريرية بمركز سمالوط والشيخ فضل ببني مزار، وهما مخصصتان للصناعات الثقيلة؛ نظرا لظروف إنشائهم على مسافات بعيدة عن الكتلة السكنية طبقا للمواصفات المحددة لذلك.
وأشار إلى أنه تم دعم البنية الأساسية للمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل بتكلفة قدرها 200 مليون جنيه من (مياه شرب- صرف صحي – طرق- كهرباء- وشبكة الغاز الطبيعي)، وأضاف أنه تم حصر المساحات الفارغة في تلك المنطقة لبحث البدء في تخصيصها فورا.
وقال: إنه لن يسمح بأية محاولات لتسقيع الأراضي بالمناطق الصناعية بالمحافظة، وسيتم تقديم تقارير دورية عن نسب التنفيذ للمشروعات، والبت في حالات المستثمرين غير الجادين والراغبين في مهلة أخيرة.
وأضاف أنه تم جار استكمال إجراءات إنشاء المنطقة الحرة على مساحـة 306.7 فدان بالتنسيق مع الهيئــة العامـة للاستثمار، وهو ما يساهم في ضخ فرص استثمــار جديدة ويوفـر فرص عمل جديـدة للشبـاب بالمحافظـة.
فيما قدم أحمد فؤاد، المشرف العام على المناطق الصناعية بالمحافظة، عرضا عن المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل أوضح خلاله أن المساحة الكلية للمنطقة هي 2215.01 فدان عقب إضافة مساحة قدرها 699.01 فدان في الامتداد الجنوبي لها.