الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"استقلال الصحافة" تطالب بالتحقيق فى الاعتداء على "الصحفيين"


نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة الهجوم الذى تعرض له مبنى نقابة الصحفيين أمس ضمن أعمال الشغب التي شهدها محيط النقابة ، في أعقاب أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى ، والتي أدت الى إحداث تلفيات بواجهة المبنى الزجاجية ، وشكل تهديدا للصحفيين وللعاملين بالنقابة .
وطالب بشير العدل مقرر اللجنة أجهزة الأمن فتح تحقيق في هذا الواقعة، معتبرا أن الاعتداء يمثل اعتداء علي جميع الصحفيين، وانتقاصا من مهنتهم السامية، يستوجب وقوف كافة المؤسسات الصحفية والإعلامية لمواجهته، وكشف المتورطين فيه والمحرضين عليه .
ودعا العدل مجلس نقابة الصحفيين ، وبشكل فورى ، للقيام باتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين حرم النقابة ، حتى وان تطلب الأمر تسويره حديديا ، حتى لا يتم انتهاك حرمتها من جانب فئات لا تقدر المهنة وسموها ، وتدنس حرم النقابة بأفعالها المشينة والخارجة على الأخلاق والقانون .
كما دعا العدل المجلس لاتخاذ إجراءات تشديد دخول النقابة ، وقصره على اعضائها فقط بعد التحقق من شخصياتهم ، وفقا لكارنيه العضوية ، واتخاذ الاجراءات الأمنية اللازمة عند دخول غير الأعضاء ، كما يحدث في أي مؤسسة أخرى محذرا من تسييس النقابة وتحويلها الى منبر لخدمة الأهداف السياسية للفرق والفئات المتصارعة على الساحة ، مشددا على ضرورة احتفاظ النقابة باستقلالها ، الذى ظلت متمسكة به طوال عهدها الذى يمتد الى اكثر من نصف قرن من الزمان.