الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"النور" يستعرض مواد الدستور مع ممثّله بـ "الخمسين"


حزب النور
حزب النور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يلتقي اليوم، الثلاثاء، قيادات المجلس الرئاسي لحزب “,”النور“,” السلفي، أعضاء الهيئة العليا لقطاع القاهرة الكبرى، والذي يضمّ محافظات: القاهرة، الجيزة والقليوبية، لعرض آخر المستجدّات المتعلّقة بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، ورؤية الحزب في هذه المستجدات.
و أكد الدكتور أحمد شكري، عضو الهيئة العليا للحزب، أن الدكتور محمد إبراهيم، ممثّل “,”النور“,” في لجنة الخمسين، سيعرض مقترحات الحزب بشأن التعديلات الدستورية، ومواد الشريعة والهوية، إضافة إلى ما تمّ إقراره من مواد بالتوافق بين جميع الأعضاء.
وأشار “,”شكري“,”، في تصريحات خاصة لـ “,”البوابة نيوز“,”، إلى أن “,”جلال مُرّة“,”، الأمين العام للحزب، سيستعرض موقف الحزب فيما يتعلّق بالأحداث الراهنة، ومعرفة استعداد القطاع للانتخابات البرلمانية، ووضع خريطة لمرشّحي الحزب حسب قانون الانتخابات القادم، سواء كانت الانتخابات بالقائمة أو بالفردي.
وجدير بالذكر في هذا السياق، أن حزب “,”النور“,” السلفي، كان أحد أهم حلفاء وداعمي جماعة الإخوان المحظورة، إبان تولّيها مقاليد السلطة السياسية في مصر، كما كان شريكاً رئيسيّاً لها في صياغة دستور 2012، والذي أسقطه الشعب المصري عبر ثورة عارمة في 30 يونيو 2013.