الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"بالم هيلز" و"أوراسكوم" توقعان عقدًا لتطوير مشروع بأكتوبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقعت شركتا “,”بالم هيلز“,”، و“,”أوراسكوم“,” للإنشاء والصناعة (OCI)، المدرجتين بالبورصة المصرية، عقدًا بقيمة 400 مليون جنيه، أي ما يعادل 57.2 مليون دولار، تقوم بموجبه الأخيرة بأعمال المقاولات لاستكمال إحدى مراحل مشروع بالم هيلز بمنطقة السادس من أكتوبر، إحدى المدن الجديدة المصرية التي تم بناؤها للحد من الكثافة السكانية لمدينة القاهرة.
ويبلغ رأسمال “,”بالم هيلز“,” 2.1 مليار جنيه، أي ما يعادل 300 مليون دولار، بينما بلغ رأسمال أوراسكوم للإنشاء والصناعة مليارًا و45 مليون جنيه، أي 145 مليون دولار.
ويعد المشروع ضمن خطة توسعية بدأتها بالم هيلز منذ عام 2010، لكنها تعطلت لفترة بسبب تعرض رئيس مجلس إدارتها ياسين منصور- الموجود حاليًا بالخارج-، لاتهامات وبلاغات عقب ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بنظام مبارك.
وتقيم بالم هيلز مشروعًا على عدة مراحل منها “,”بالم هيلز أكتوبر“,” و“,”نادي بالم هيلز“,” ومشروع “,”فيلدج جاردنز أكتوبر“,”.
ومن جانبه، قال مصدر مسئول بشركة بالم هيلز، إن العقد يأتي ضمن خطة توسعية للشركة ولإثبات التزامها أمام عملائها، بعد تعرضها لاضطرابات بعد أن تردد مساهمة نجلي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بها.
وأضاف المصدر: “,”وقعنا العقد قبل 3 أيام لاستكمال المرحلة السادسة لمشروع الشركة في مدينة 6 أكتوبر، كما أن العمل في الشركة جارٍ على قدم وساق، والمساهمون يحافظون على الملاءة المالية للشركة، لاستكمال مشروعاتها حسب العقود الموقعة مع عملاءها“,”.
وتابع قائلاً: “,”إن ياسين منصور، المساهم الرئيسي في الشركة من خلال مجموعة منصور والمغربي، تلقى رسالة من الرئيس المصري محمد مرسي أعلنها حسن مالك، رجل الأعمال ورئيس لجنة التواصل التي تربط بين الرئاسة والمستثمرين، للعودة إلى مصر والتوسع في استثماراته“,”.
وأضاف: “,”ليست هناك مشاكل قانونية يواجهها منصور، وما تواجهه شركة بالم هيلز من قضايا لا تدخل طرفا فيها، لأن الدعاوى القضائية المرفوعة من محامين مستقلين عقب ثورة 25 يناير 2011 تختصم هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان المصرية“,”.
(الأناضول)