الأحد 07 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"الوزراء" يقر زيادة المعاشات 10% غدا .. و"الاتحاد" يرفضها


الدكتور أحمد البرعي
الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح الدكتور هانى مهنا، مساعد وزير التضامن، بأن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن، سوف يحيل، اليوم، الدراسة التي تقدمت بها الوزارة لزيادة المعاشات بنسبة 10% لنحو ٩ ملايين من أصحاب المعاشات لمجلس الوزراء لإصدار قرار رسمى بها خاصة بعد تفويض المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي في عدة اختصاصات، بعد أيام من توليه المنصب في أغسطس الماضي، من بينها: زيادة الأجور والمعاشات.
وأوضح مهنا أن الوزارة حصلت على موافقة وزير المالية باعتماد ميزانية للزيادة من أول شهر يناير ٢٠١٤ ،تلبية لمطالب أصحاب المعاشات.
في المقابل.. رفض الاتحاد العام للمعاشات زيادة حكومة الببلاوى للمعاشات بنسبة 10% مشيرا إلى أنها حكومة تعادى مطالب الشعب خاصة أصحاب المعاشات الذين يشكلون 40% من الشعب ، وشدد على أن الحكومة تجاهلت أصحاب المعاشات في تطبيق الحد الأدنى للمعشات بنسبة 80% من الحد الادنى للأجور بواقع 960جنيها.
من جهته أكد البدرى فرغلى رئيس الاتحاد العام للمعاشات أن اصحاب المعاشات يرفضون زيادة المعاشات بنسبة 10% المقرر تطبيقها أول يناير مقابل أن يتنازل اصحاب المعاشات عن تطبيق الحد الادنى للمعاشات بنسبة 80% من الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 960جنيها وتطبيق العلاوة الاستثنائية 20% لمن يرتفع معاشه عن الحد الأدنى
واشار إلى أن حكومة الببلاوى تجاهلت إلغاء قانون 130لسنة 2009 الخاص بالمعاش المبكر الذى يصل إلى نسبة 50% من المعاش الإجمالى وتم تشريد أسرهم بسبب الشركات التي تم خصخصتها ويصل عددهم إلى 50الف أسرة، وطالب فرغلى رئيس الجمهورية بإنشاء لجنة مستقلة لإجراء التحقيقات حول إهدار أموال التأمينات التي تصل إلى نحو 485مليار جنيه بدون فوائد و600 مليار جنيه بالفوائد.