الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

وثائق نادرة عن بورسعيد في ذاكرة مصر المعاصرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن فريق عمل مشروع ذاكرة مصر المعاصرة، أن موقع ذاكرة مصر المعاصرة يضم الآن ما يزيد عن 250 صورة تتحدث عن مدينة بورسعيد الباسلة في مختلف الفترات الزمنية .
وقال الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع الخدمات والمشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، والمشرف على مشروع ذاكرة مصر المعاصرة، أمس “,”الثلاثاء“,”، إن الموقع يتيح مجموعة ضخمة من الصور النادرة التي توثق تاريخ مصر الحديث والمعاصر في مختلف جوانب الحياة المصرية، والتي تفيد الباحث والمواطن العادي على حد سواء .
وأضاف أن الموقع يضم الآن أكثر من 250 صورة نادرة ومجموعة كبيرة من الوثائق عن مدينة بورسعيد، بالإضافة إلى الأرشيف الصحفي الضخم .
من جانبه، قال الباحث بمشروع ذاكرة مصر المعاصرة، حسين سلامة؛ إن الصور الخاصة بمدينة بورسعيد والمتاحة على موقع الذاكرة تتناول أول ضربة معول عند بدء أعمال الحفر ببورسعيد، وآثار الدمار الذي لحق ببورسعيد بعد عدوان 1956، واستقبال الرئيس جمال عبد الناصر ببورسعيد 1959، والخديوي عباس حلمي الثاني وهو يستقبل الملك جورج الخامس في مدينة بورسعيد، وتدشين الرئيس جمال عبد الناصر لباخرة في ترسانة بورسعيد، وصور لبورسعيد بعد العدوان، والكنيسة القبطية في بورسعيد، والملك فاروق في مدينة بورسعيد أثناء افتتاح مسجد بور فؤاد.

أ ش أ