السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"الهلباوي" لأشتون: لن نتغاضى عن الإجرام ومن حرض عليه


كمال الهلباوي
كمال الهلباوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
علق الدكتور كمال الهلباوي، القيادي المٌنشق عن جماعة الإخوان ونائب رئيس لجنة الخمسين، على زيارة “,”كاترين أشتون“,”، المفوض الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوربي، اليوم، الثلاثاء، للقاهرة
في تصريحات خاصة لـ“,”البوابة نيوز“,”، (مصر مفتوحة أمام الجميع، وترحيبنا بالزيارة من عدمه يأتي وفقاً لمدى ما تحمله “,”أشتون“,” من رسائل الاتحاد الأوروبي لنا، إذا كانت تمس التدخل في شئون مصر الداخلية نرفضها تماماً، وإذا كانت تأتي في سبيل المصالحة أو عرض أفكار فـ“,”أهلاً وسهلاً“,” بها.. نستمع إليها فيما تقول).
وطالب نائب رئيس لجنة الخمسين، القيادة المصرية بأن يكون لها موقفاً واضحاً ومُعلناً من زيارات المبعوثين الأجانب الساعية لمصالحة مع جماعة الإخوان إما بالرفض أو بالموافقة .
وأكد الهلباوي، علي أن السماح لـ“,”أشتون“,” بمقابلة قيادات “,”الإخوان“,”، لا بأس بها ولا تُعتبر تعدياً علي السيادة المصرية، لأن دخولها مصر يأتي وفقاً لتصريحات وموافقات رسمية وكذلك مقابلتها لـ“,”الإخوان“,”.
ووجه الهلباوي، رسالة لـ“,”أشتون“,”، قائلاً: “,”كل خطوة لسلمية الوطن نرحب بها ولكننا لا يمكن أن نتغاضى عن الإجرام ومن حرض عليه ، ويجب أن تقومي بإقناع (الإخوان) بأنهم أخطأوا في حق الدولة والشعب المصري ككل“,”.