الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

طلاب الجامعات يرفضون مظاهرات الإخوان


مظاهرات طلبة الإخوان
مظاهرات طلبة الإخوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رفض طلاب الجامعات مظاهرات جماعة الإخوان داخل الحرم الجامعي، لكنهم أيدوا تظاهرات الطلبة ضد ارتفاع مصاريف بعض الكليات وعدم تسكين الوافدين في المدن الجامعية.
“,” البوابة نيوز“,” تجولت في بعض الكليات ورصدت بدايات العام الجديد.
“,” “,”
استقبلت جامعة القاهرة آلاف الطلاب، والتقى د. جابر نصار، رئيس الجامعة، طلاب بعض الكليات للترحيب
“,” “,”
بهم، وتم الإعلان عن جداول المحاضرات بمعظم كلياتها، واستقبلت الكليات الطلبة بمعارض فنية وعروض للجوالة، فلقد أقامت كلية الآداب لقاءً تعريفيًا للطلاب ونشاطًا ومعرضًا فنيًا للجوالة وعرض اتحاد طلاب كلية التجارة أنشطته والجداول النهائية للمحاضرات.
وأعلن اتحاد كلية الآداب بجامعة حلوان نتيجة التنسيق الداخلي للأقسام، كما بدأت الدراسة اليوم بالفرق الثانية والثالثة والرابعة بكلية التمريض بجامعة عين شمس.
وتواصل كلية الطب جامعة عين شمس برنامجها الترحيبي بالطلاب حتى نهاية الأسبوع، والذي يتضمن محاضرات عن مفهوم الطب، وعرض المواد الدراسية للفرقة الأولى من خلال رؤساء الأقسام، وتحفيز الطلاب على العمل الجماعي واطلاع الطلاب على دورهم في اعتماد الكلية وجودتها.
وابتدعت بعض الكليات حفلات استقبال الطلاب بالحفلات والعرائس، وبدأت المدن الجامعية بجامعة عين شمس في استقبال ما يقرب من 6500 طالب.
“,” “,”
وقالت إيمان عبدالله، طالبة بكلية التجارة جامعة القاهرة، إن الفشل ينتظر مظاهرات الإخوان في الجامعة، ونصحت طلاب بالالتزام بالمحاضرات خاصة مع البدء الفعلي للمحاضرات.
و من جانبها، أشارت يسرا أيمن، طالبة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن مظاهرات الطلاب غير الإخوانية الأكثر منطقية، وقالت قمنا بالتظاهر احتجاجًا على عدم تسكين زملائنا بالمدينة الجامعية، وهناك مظاهرات لارتفاع المصاريف.
وأكد أحمد جمال طالب، بعلوم القاهرة، أن على الطلاب احترام قدسية الحرم الجامعي، فالجامعة مكان للعلم وليس التظاهر. بينما قال وائل القاضي، طالب بكلية الحقوق، إن هدف تظاهرات الإخوان لتعطيل الدراسة وإيقاف عجلة الحياة، لكنه قال إن القوى الطلابية حريصة على استمرار الدراسة.