الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الطاهر: انتخابات التجديد النصفي لأطباء القاهرة 11 أكتوبر


نقابة الاطباء
نقابة الاطباء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر الدكتور إيهاب الطاهر، ( أمين عام نقابة أطباء القاهرة) أن موعد انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية للأطباء، هو يوم الجمعة، الموافق 11-10-2013.
مشيرا في بيان للنقابة، اليوم، السبت، إلى أهمية انتخابات التجديد النصفي التي تتمثل في أن الانتخابات طبقا لقانون النقابة سوف تكون باستمرار انتخابات تجديد نصفي كل عامين، (أي أنه لن تكون هناك انتخابات للتجديد الكلى بعد ذلك) و لكن بالطبع إذا تم تغيير نصف أعضاء مجالس النقابات طبقا لما يتمناه الأطباء، فإن ذلك سيؤدي بالضرورة إلى تغيير هيكلة النقابات الحالية، بحيث تكون الأغلبية داخل مجالس النقابات طبقا لرغبات الأطباء.
وعن الإجراءات التي يجب أن يتبعها الطبيب ليكون من حقه الإدلاء بصوته قال الطاهر: “,”يجب عليك أن تكون مسجلا في نقابة أطباء القاهرة، (وليس فقط في النقابة العامة بدار الحكمة) لذلك يجب على كل طبيب أن يقوم بمراجعة نقابة أطباء القاهرة للتأكد من تسجيله بها، و إذا لم تكن مسجلا فإنه يجب عليك أن تحضر- من مكان عملك - ورقة مختومة تفيد بجهة العمل، وتسلمها للنقابة الفرعية حتى تسجل نفسك بها بحد أقصى يوم 30-9-2013، كما يجب أن يكون الطبيب مسدداً لاشتراك النقابة حتى نهاية سنة 2012، أما إذا كنت تقوم بدفع الاشتراك عن طريق الخصم من المرتب فإنه يجب عليك التأكد من أن ذلك مسجلا بالنقابة“,”.
وعن نظام الانتخاب قال الطاهر: “,”يوم الانتخاب (الجمعة 11 أكتوبر) سوف تتوجه إلى مقر اللجنة الانتخابية و يتم تسليمك 5 استمارات انتخابية.
الأولي: يجب انتخاب 3 أعضاء لمجلس النقابة العامة، فوق 15 قيد.
الثانية: يجب انتخاب 3 أعضاء لمجلس النقابة العامة، تحت 15 قيد.
الثالثة: يجب انتخاب عضو واحد فقط عن قطاع القاهرة.
الرابعة: يجب انتخاب 4 أعضاء لمجلس نقابة أطباء القاهرة، فوق 15 سنة قيد.
الخامسة: يجب انتخاب 4 أعضاء لمجلس نقابة أطباء القاهرة، تحت 15 سنة قيد“,”.
مشيرًا إلى أنه يبطل صوت الطبيب إذا انتخب عددًا أكثر أو أقل من العدد المطلوب في كل استمارة، داعيا جميع الأطباء إلى مراجعة قيدهم بنقابة أطباء القاهرة و التأكد من سداد اشتراك النقابة.