السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

غورماز يشيد بالتعايش السلمي بين القوميات الصينية


رئيس الشؤون الدينية
رئيس الشؤون الدينية التركي محمد غورماز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشاد رئيس الشؤون الدينية التركي “,”محمد غورماز“,” بالتعايش السلمي بين القوميات والأديان المختلفة في الصين، في الوقت الذي يكافح فيه المسلمون من أجل البقاء في العديد من الدول الأوروبية .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده غورماز، في مدينة “,”ينتشوان“,” عاصمة منطقة “,”نينغشيا هوي“,”، التي تتمتع بالحكم الذاتي، ذات الأغلبية المسلمة، شمال غرب الصين .
وأكد غورماز أن هدفه من زيارة الصين هو تدعيم السلام والصداقة بين الشعبين .
وأشار غورماز إلى عقده لقاءات مهمة في مدينة “,”أورومتشي“,” عاصمة إقليم “,”سينجان أيغور“,” “,”تركستان الشرقية“,”، منها لقاء مع والي الإقليم “,”نور بكري“,”، بالإضافة لزيارته للأكاديمية الإسلامية في المدينة، حيث تبادل الآراء مع المسؤولين هناك، فيما يتعلق بالأساليب العصرية لتدريس الإسلام، وضرورة الاهتمام بتعليم النساء العلوم الإسلامية .
وأعلن غورماز عن لقائه في بكين، نائب رئيس الوزراء الصيني المسؤول عن الشؤون الدينية “,”ليو يندونغ“,”، ونائب رئيس إدارة الشؤون الدينية الصينية “,”جانغ ليبينغ“,”، ورئيس أكاديمية الصين الإسلامية “,”هلال الدين تشين غوانغيوان “,”.
وعبر غورماز عن أمله في أن يشكل مسلمو الصين جسرا للصداقة والأخوة بين بلادهم وتركيا .
وأعرب غورماز عن اعتقاده أن معرض الآثار الثقافية والفنية التركي الصيني، الذي افتتح أمس في ينتشوان، سيسهم في تقوية علاقات الصداقة بين البلدين .
الأناضول